الصحة و الطب

ظهور بقع حمراء في الوجه بعد القيء

ظهور بقع حمراء في الوجه بعد القيء من المشاكل الصحية التي يصاب بها العديد من الأشخاص من وقت لآخر. وقد يكون السبب هو مرض أو مشكلة أو لا شيء. والمقصود في هذا الأمر أن البقع الحمراء تكون حميدة وغير ضارة في الكثير من الأحيان وتختفي مع الوقت. وفي بعض الأحيان الأخرى تكون غير حميدة وتحتاج إلى استشارة طبية في الحال لمعالجة هذه المشكلة.

ظهور بقع حمراء في الوجه بعد القيء
ظهور بقع حمراء في الوجه بعد القيء

ونجد الكثير من الناس في بحث مستمر عن البقع الحمراء التي تظهر في الوجه أو في الجسم بشكل عام. بسبب الخوف والقلق والانزعاج الكبير من وجود هذه الحبوب في الوجه أو في الجسم. ونتعرف في فقرات المقال عبر موقعنا عرب وود على ما هي البقع الحمراء الصغيرة التي تظهر في الوجه. بجانب استشارة طبية عن ظهور بقع حمراء في الوجه بعد القيء لأحد الأطباء الكبار.

شاهد أيضاً: ظهور بقع حمراء على الجسم بدون حكة

ما هي البقع الحمراء الصغيرة

عرف الأطباء البقع الحمراء الصغيرة بأكثر من اسم، لكن الاسم الشائع هو النمشات الدموية. حيث تظهر هذه النمشات لعدة أسباب من ضمنها حدوث نزيف في الشعيرات الدموية تحت الجلد. ويمكن أن تحدث بشكل عارض بسبب ارتفاع الضغط المفاجئ في تلك الأوعية الدموية الدقيقة مثل ما يحدث في وقت السعال بقوة أو ما يعرف بالقيء الشديد. ويحتاج الجسم إلى امتصاص الدم والتعافي من يومين إلى ثلاثة تقريباً، وفي حالة كان الأمر مرتبط فقط بالسعال أو القيء الشديد. فهو يعد أمر عارض ويحدث عند الكثير من الأشخاص، وبالتالي لا قلق على الإطلاق من هذا الأمر.

بينما إن كان أمر متكرر ويحدث في الكثير من الأحيان وتظهر هذه البقع في أماكن أخرى من الجسم، مع وجود بقع أخرى بأحجام مختلفة في جسم نفس الحالة أو أعراض مرافقة أخرى. يجب استشارة ومراجعة الطبيب المختص في هذه الحالة للقيام بالتحاليل اللازمة واستثناء كل الأسباب الممكنة. ومنها استثناء عوز فيتامين سي في جسم الإنسان أو وجود نقص في الصفائح الدموية لديه. بجانب التهاب الدم والذي يرافقه التعب والإرهاق والارتفاع في درجة حرارة الجسم بشكل عام. أو حدوث التهاب السحايا الذي يأتي معه بعض الأعراض المختلفة، ومن ضمنها الصداع الشديد أو التصلب في الرقبة أو الارتفاع في درجة حرارة الجسم.

ومن الممكن أن يكون السبب هو تناول أدوية مميعة للدم مما يتسبب في ظهور بقع حمراء في الوجه بعد القيء أو ظهور تلك البقع النزيف تحت الجلد بشكل عام. وفي حالة كان الأمر بهذه الطريقة، ينصح بمراجعة الطبيب بخصوص الجرعة ويجب عمل فحص لنسبة تميع الدم واتخاذ اللازم من قبل الطبيب المختص.

شاهد أيضاً: ظهور بقع حمراء على الجلد بدون حكة

استشارة طبية عن ظهور بقع حمراء في الوجه بعد القيء

ورد في استشارة طبية عن ظهور بقع حمراء في الوجه بعد القيء بعض المعلومات الهامة للغاية من الأطباء والمتخصصين بقولهم “تلك البقع تسمى نمشات أو petechiae باللغة الإنجليزية. والتي هي ودائع صغيرة من خلايا الدم الحمراء التي اضطرت للخروج من الأوعية الدموية من القوة الى الوراء نتيجة قوة القيء. ليس هناك ما يمكن القيام به فهي تختفي عاجلا، ولن تكون هناك لفترة طويلة”.

السابق
ظهور بقع حمراء على الوجه بدون حكة
التالي
علامات الحمل المبكرة واعراض الحمل الكاذب في الأيام الأولى

اترك تعليقاً