الصحة و الطب

موية الرز للشعر وعد التركي

موية الرز للشعر وعد التركي ، يعد ماء الأرز هو ما ينتج عن نقع حبوب الأرز لفترة من الوقت. ولها العديد من الاستعمالات الجمالية بشكل خاص للبشرة والشعر. خاصة أنها اشتهرت في عده مناطق وبلدان مثل اليابان والصين لفوائده الجمالية ومميزاته الكثيرة. ويشبه هذا الماء السائل الحليب وهو غني بالفيتامينات والمعادن التي تجدد الخلايا وتغذيها، ويعزز أيضاً من الدورة الدموية. ونتعرف على طريقة موية الرز للشعر وعد التركي.

موية الرز للشعر وعد التركي
موية الرز للشعر وعد التركي

موية الرز للشعر وعد التركي

توجد بعض وصفات موية الرز للشعر وعد التركي التي يمكن استخدامها لفاعليتها الكبيرة على الشعر. ويحتوي ماء الأرز على بعض الفوائد بشكل عام والشعر بشكل خاص، والتي يجب الأخذ بها حين استخدام ماء الأرز لغسل الشعر. ومن الممكن ان يتراكم على الشعر مع مرور الوقت، ولهذا يجب إضافة ملعقة صغيره من الليمون أو الشاي الأخضر أو الأملج. فان كلا منهم يضفي تألق وطول الشعر ويقلل من تساقط الشعر بوجوده مع ماء الأرز. ويقلل ماء الأرز من تساقط الشعر ويستخدم بعد تخفيفه. ومن الممكن استخدام اي نوع من الأرز على ان يكون عضوي لأنه لا يحتوي على المبيدات، وهذه ابرز فوائد وطريقة استخدام ماء الأرز.

وصفة تحسين صحة الشعر

تعد وصفة تحسين صحة الشعر الواردة في طريقة موية الرز للشعر وعد التركي من الوصفات المميزة جداً. حيث يعمل ماء الأرز على تنعيم وتقوية صحة الشعر، وهو يحتوي على البروتين المفيد للشعر. خاصة انه يقوي من ساق الشعر مما يؤدي إلى شعر لامع وناعم وجميل. ويحتوي أيضاً على اينوزيتول وهو نوع من الكربوهيدرات تمنع تلف الشعر وتحافظ على صحته بشكل كبير. ومن الممكن ان يعمل ماء الأرز على علاج تساقط الشعر من خلال زيادة معدل نمو الشعر الجديد. مع تقويه سيقان الشعر وبصيلاته. ويمكن استخدام هذه الوصفة بالطريقة التالية:

تتكون الوصفة من ماء الأرز المخفف بالماء العادي مع إضافة قطرات قليلة من الزيوت الأساسية مثل: الخزامي، إكليل الجبل، ابره الراعي. ومن الممكن إضافة الشاي الأخضر في حاله استخدام ماء الأرز المخفف.

بينما طريقه التحضير هي بعد غسل الشعر بشكل جيد بالشامبو يصب ماء الأرز المخفف على الشعر، ومن خلال أطراف الأصابع يتم تدليك فروة الرأس بلطف لمده عشر دقائق. ثم يشطف الشعر جيدا بالماء العادي أو الماء الفاتر، ومن الممكن القيام بهذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

الوصفة الثانية هي وصفة ماء الأرز المخمر، وعن طريقه تحضيرها واستخدامها، فهي كما يلي:

في البداية يتم غسل الشعر بالشامبو بشكل جيد و يشطف جيدا بالماء البارد، ثم يمزج جزء من ماء الأرز المخمر مع ثلاثة أجزاء من ماء الاستحمام العادي بحيث يبقى غائما قليلا فى الماء. ويتم استخدام هذا الخليط مثل شطف أخير للشعر، مع تكرار العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة علاج داء الثعلبة

رغم ان داء الثعلبة ليس قضية نادرة وبهاجم اي شخص سواء كان ذكر أو أنثى والكبار والصغار بشكل عام. لكن هناك بعض الوصفات المنزلية البسيطة التي يمكن علاجه بها. ومنها وصفه شامبو طبيعي من خلال استخدام ماء الأرز وبذور السمسم.

في البداية نتعرف على المكونات وهي:

من 40 وحتى 100 جرام من السمسم الطازج.

من لترين ونصف أو ثلاثة لترات من ماء الأرز.

طريقه التحضير

خلط المكونات السابقة معا مما يجعل الشامبو الطبيعي جاهز من اجل الاستخدام ويستخدم المحلول دافئا. وبعد ان يجف الشعر يتم شطف الوجه بالماء النظيف مع تكرار هذا العلاج يوميا.

السابق
تجربتي مع لبان الذكر للوجه فتكات
التالي
تجربتي مع إزالة دهون الكبد

اترك تعليقاً