الصحة و الطب

تجربتي مع عسل الغابة السوداء

تجربتي مع عسل الغابة السوداء ، يتميز عسل الغابة السوداء بمميزات عديدة، منها انه افضل الأنواع والأقل استهلاكا ويوجد به كميه جلوكوز اقل. مع وجود مضادات الأكسدة والمعادن به، وهناك طرق مختلفة من اجل الاستفادة من عسل الغابة السوداء وهي عديدة. خاصة الاستفادة منه في الطعام للحصول على فوائده أو الاستفادة منه عن طريق وضعه في خلطات للحصول على الجمال المطلوب. ويختلف هذا النوع من العسل بشكل كامل عن العسل الأبيض العادي، ونوضح في المقال تجربتي مع عسل الغابة السوداء كاملة.

تجربتي مع عسل الغابة السوداء
تجربتي مع عسل الغابة السوداء

تجربتي مع عسل الغابة السوداء

تجربتي مع عسل الغابة السوداء هي من التجارب الناجحة. خاصة ان عسل الغابة السوداء له فوائد عديدة بالتجارب والدلائل، وهو مفيد للبشرة بشكل كبير مع استخدامه في الطهي. وتقول صاحبه التجربة أنها كانت تستعمل العسل الأبيض العادي من اجل العناية بالبشرة. لكن بعد تجربتها مع عسل الغابة السوداء لم تستعمل غيره، وكانت تستعمله بهذه الطريقة:

وضع عسل الغابة السوداء مع ملعقة صغيره من البن المطحون و تدليك البشرة به وتركه عليها لمده دقائق لكي يجف. وبعد غسل الوجه بالماء وتجفيفه بمنشفة قطنية، بعض القطرات من زيت جوز الهند.

وكانت نتائج هذا الماسك ممتازة وتحسنت بالفعل وزادت النضارة فيها ولم تحتاج إلى اي مرطبات أخرى.

تجربه عسل الغابة السوداء للعظام

هناك تجربه أخرى من تجارب عسل الغابة السوداء وهي للعظام بدلا من البشرة. وتقول صاحبه التجربة كنت أشعر بانخفاض في القدرة الحركية وقمت بالبحث عن بدائل الأدوية لاستعاده صحتي ونشاطي من جديد. ووجدت أمامها عسل الغابة السوداء فقامت باستعماله بالطريقة التالية:

تناول كوب شاي قرفة محلى مع ملعقة كبيرة من عسل الغابة السوداء يوميا، و لاحظت بعد الاستمرار على هذا المشروب لمده عشره أيام ان صحة العظام والقدرة نفسها قد تحسنت كثيرا.

تجربه عسل الغابة السوداء للطهي

من أهم تجارب عسل الغابة السوداء هي تجربته مع الطهي التي نشرتها العديد من السيدات عبر الانترنت. وتقول صاحبه التجربة أنها أحبت تغيير نكهة الطعام، وعند التجديد حتى وجدت عسل الغابة السوداء أمامها. ثم قامت باستخدام هذا العسل في تتبيل الدجاج وقامت بتحضير التتبيلة بهذه الطريقة:

وضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج، وملعقة صغيرة من عسل الغابة وملعقة صغيره من الخردل.

ثم قامت بتتبيل الدجاج بهذه الخلطة ثم شويه بشكل جيد، ووجدت ان طعم الدجاج بعد استعمال العسل عليه لا يقاوم. مما جعلها تجعل هذا العسل من

ضمن المكونات الأساسية في كل الوصفات التي يتم شويها فيما بعد.

مميزات عسل الغابة السوداء

يتميز عسل الغابة السوداء بالعديد من المميزات التي تجعله أساسياً فى وصفات الطعام وعلاج البشرة وغيرهم، ومن مميزاته ما يلي:

يعمل عسل الغابة السوداء على علاج الشعر الضعيف ويمنحه النعومة والحيوية.

يقي عسل الغابة السوداء من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية.

يمد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمين للانتهاء من النشاطات اليومية.

يخلص الجسم من الإجهاد والتعب ويشعره بالنشاط الكبير.

يعالج نزلات البرد والأنفلونزا ويقضي على البثور وحب الشباب في الوجه.

يسهل من حركه الطعام بالأمعاء ويساعد في عمليه الهضم ويعالج اختلالات الجهاز الهضمي.

يخلص الجسم من الغازات و يعالج المشاكل الجلدية ويساهم في علاج الصدفية والاكزيما.

يساهم في تخفيض الوزن من خلال تخفيض عدد السعرات الحرارية التي تدخل الجسم.

السابق
تجربتي مع عرق السوس للتبييض عالم حواء
التالي
تجربتي مع آثار الحروق القديمة

اترك تعليقاً