التعليم

قصة ليلى والذئب بالفرنسية مختصرة جدا مكتوبة

قصة ليلى والذئب بالفرنسية مختصرة جدا مكتوبة هي من القصص الجميلة جداً والمشوقة. التي يحب قراءتها ورؤيتها في صورة سواء الأطفال الصغار أو حتى الكبار ومختلف الفئات العمرية بشكل عام. خاصة للمعاني والمواعظ والعبر الموجودة في هذه القصة وكيفية التعامل مع الأمور جيداً والتصرف الصحيح. ونتعرف في قصة ليلى والذئب بالفرنسية مختصرة جدا مكتوبة على كل هذه المعاني.

قصة ليلى والذئب بالفرنسية مختصرة جدا مكتوبة
قصة ليلى والذئب بالفرنسية مختصرة جدا مكتوبة

قصة ليلى والذئب بالفرنسية مختصرة جدا مكتوبة

قصة ليلى والذئب بالفرنسية مختصرة جدا مكتوبة لا تحتاج إلى نقلها من الإنترنت حين تُطلب من الطلاب والطالبات في المدارس. كل ما يحتاج إليه الطالب أو الطالبة أمرين، الأمر الأول هو إجادة اللغة الفرنسية للتحدث عن تفاصيل القصة بشكل كامل. والأهم هو الحديث عن المعاني والعبر والمواعظ الموجودة في هذه القصة الجميلة جداً. وعن قصة ليلى والذئب بالفرنسية مختصرة جدا مكتوبة فهي كما يلي:

Il était une fois, il y a très longtemps, une petite fille qui vivait dans un tout petit village. Sa mère et sa grand-mère l’aimaient beaucoup. Un jour, sa grand-mère lui donna un petit chaperon de couleur rouge. Le chaperon lui allait si bien que tout le monde l’appelait le Petit Chaperon rouge. Un beau matin de printemps, sa mère prépara une galette et lui dit :

– Grand-mère est malade. Apporte-lui cette galette et ce petit pot de beurre.

Alors le Petit Chaperon rouge partit chez sa grand-mère qui habitait un peu loin. Pour aller chez sa grand-mère, le Petit Chaperon rouge devait traverser la forêt et elle y rencontra Monsieur le Loup. Le loup était tout noir. Il avait les yeux jaunes et il avait l’air très méchant. Il aurait bien voulu dévorer la petite fille, mais les bûcherons qui travaillaient dans la forêt lui faisait peur. Il lui demanda alors où elle allait. La petite fille qui ne savait pas qu’il est dangereux de parler à un loup lui répondit :

– Je vais voir ma grand-mère. Je lui apporte cette galette et ce petit pot de beurre.

– Ta grand-mère habite-t-elle loin d’ici ?

– Oui, c’est très loin.

قصة ليلى والذئب بالعربي

تدور قصة ليلى والذئب بالعربي عن فتاة صغيرة تدعى ليلى وهي بطلة القصة، وكانت ليلى في غاية الجمال. وفي يوم من الأيام أرسلتها أمها إلى منزل جدتها في الغابة لإرسال إليها بعض الطعام. خاصة أن جدتها كبيرة في العمر وهي غير قادرة على الخروج من المنزل. وذهبت الفتاة وهي في طريقها إلى منزل الجدة وجدت بعض الورود فحاولت أن تقطف بعضها. ثم وجدت نفسها في مكان معزول وسمعت صوت مخيف لذئب قبل أن تجده أمامها.

لكن الذئب تصرف بمكر وتعامل مع الفتاة بشكل جيد واستفسر منها عن وجهتها وعرف مكان الجدة ثم رحل. وحين وصلت الفتاة إلى منزل كان الذئب وصل قبلها وأخفى الجدة في خزانة الملابس. وحدث الذئب الفتاة الصغيرة بصوت جدتها بمكر شديد وطلب منها الدخول وإغلاق الباب جيداً. وحين دخلت الفتاة حاول أن يفترسها ويأكلها لكنها صرخت بشدة وحاولت أن تهرب منه.

وفي مكان بجانب المنزل تواجد صياد سمع صراخ الفتاة فذهب بسرعة إلى المنزل ودفع الباب بقوة. ليجد الذئب ويمسك به وينقذ الفتاة منه قبل أن يفترسها. شكرت الفتاة هذا الصياد بشدة على إنقاذ حياتها وساعدها في إخراج الجدة من الخزانة. كما أوصلها إلى أمها من جديد وشدد عليها بعد الخروج دون أن يكون معها شخص كبير يعرف كيفية التصرف في هذه المواقف.

شاهد أيضاًقصة مسلسل ضد مجهول كاملة تفاصيل مثيرة !!

السابق
تلخيص قصة ذات القبعة الحمراء بالفرنسية
التالي
قصة خيالية قصيرة بالانجليزي

اترك تعليقاً