دعاء

الأدعية الصحيحة من الكتاب والسنة pdf

الأدعية الصحيحة من الكتاب والسنة pdf هي مجموعة من الأدعية التي وردت في القرآن الكريم وكلام الله عز وجل. بجانب الأدعية من السنة والتي وردت على لسان النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وهناك الكثير من الأدعية الجميلة بعبارات راقية وتضرع لله عز وجل عسى أن يتقبل من الجميع وهو القادر على كل شيء وحده. ونستعرض عبر موقعنا عرب وود أبرز الأدعية الصحيحة من الكتاب والسنة pdf.

الأدعية الصحيحة من الكتاب والسنة pdf
الأدعية الصحيحة من الكتاب والسنة pdf

أدعية الكتاب والسنة

أدعية الكتاب هي الأدعية التي وردت في المصحف الشريف من كلام الله عز وجل. بينما أدعية السنة هي الأدعية التي وردت في السنة النبوية عن الصادق الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وكل منهم هي أدعية يلهمنا إياها الله سبحانه وتعالى لندعو بها في أي وقت وأي مكان. خاصة أن الدعاء من العبادات العظيمة التي يحبها الله عز وجل ويحب المسلم الذي يدعوه دائماً. لكن يجب أن تكون النية صادقة والقلب صادق في الدعاء لكي يتقبل الله عز وجل من الجميع وهو القادر على كل شيء.

أدعية من الكتاب والسنة

نقدم لكم مجموعة من أدعية الكتاب والسنة للدعاء بها في أي وقت وأي مكان شرط أن تكون النية صادقة والقلب صادق لكي يتقبل الله عز وجل من الجميع. ومن أجل الأدعية الصحيحة من القران والسنة ما يلي:

اللهم متعني بسمعي، وبصري، واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري.

اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومردا غير مخز ولا فاضح، اللهم اغفر لي، واهدني، وارزقني، وعافني، أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة.

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو، الحي القيوم، وأتوب إليه، رب اغفر لي خطيئتي يوم الدين، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا، اللهم قنعني بما رزقتني، وبارك لي فيه، واخلف علي كل غائبة لي بخير، اللهم أحيني على سنة نبيك وتوفني على ملته، وأعذني من مضلات الفتن.

اللهم صل على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، وبارك على محمد، وعلى آل
محمد، كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.

اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

الأدعية الصحيحة من الكتاب والسنة pdf

يبحث كثير من الناس عن الأدعية الصحيحة من الكتاب والسنة pdf للاحتفاظ بها رغبة في الدعاء بهذه الكلمات الجميلة والراقية. خاصة أن أدعية القرآن الكريم والسنة من أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها باستمرار. فهي أدعية إما من قول الله عز وجل في القرآن الكريم أو قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم في السنة النبوية. ويمكنكم تحميل مجموعة من أجمل الأدعية الصحيحة من الكتاب والسنة pdf برابط مباشر أو قراءتها قبل أو بعد التحميل مباشرة من هنا.

شاهد أيضاًادعية الطواف والسعي في العمرة pdf

السابق
كتاب أدعية الحج والعمرة pdf
التالي
الدعاء من الكتاب والسنة pdf

اترك تعليقاً