دعاء

كتاب أدعية العمرة pdf

كتاب أدعية العمرة pdf هو كتاب هام للكثير من الأشخاص المقبلين على أداء العمرة. خاصة أن هذه الأدعية واردة عن النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. ويمكن للمسلم أن يدعو بهذه الأدعية في العمرة أو في أي وقت بشكل عام. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل من الجميع وهو القادر على كل شيء. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على ما هي العمرة بجانب رابط تحميل كتاب أدعية العمرة pdf مباشرة أو قراءته لمن يرغب في ذلك.

كتاب أدعية العمرة pdf
كتاب أدعية العمرة pdf

العمرة

يقول الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “وأتموا الحج والعمرة لله”. وبالتالي فإن العمرة رغم اختلافها عن الحج الركن الخامس للإسلام. لكن لا يختلف أحد على أدائها، بل الاختلاف في أنها واجبه من عدمه. ويمكن للشخص أن يؤدي العمرة مرة واحدة في حياته مثل الحج. أو القيام بذلك أكثر من مرة حسب الإمكانيات المالية والجسدية لهذا الشخص.

والعمرة عبارة عن مناسك يقوم بها المسلم في البيت الشريف في المملكة العربية السعودية “الكعبة”. ويقوم فيها المسلم بالطواف والسعي والدعاء لله سبحانه وتعالى عسى أن يتقبل الله من الجميع إن شاء وحده.

ادعية العمرة

يرغب كثير من الأشخاص في الدعاء بأدعية العمرة في هذا الوقت الجميل بالكعبة الشريفة أو في أي مكان بشكل عام. خاصة أن بعضها أدعية جميلة وردت عن النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. والبعض الأخر هو اجتهاد من الشيوخ والعلماء، نسأل الله العظيم أن يتقبل من الجميع وهو القادر على كل شيء وحده. ومن أجمل ادعية العمرة ما يلي:

اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر ومن عذاب القبر لا إله إلا أنت، اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك. وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي. فاغفر لي، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل، ومن البخل والجبن، وأعوذ بك من غلبة الدين، وقهر الرجال.

اللهم إني أسألك الرضى بعد القضاء وبرد العيش بعد الموت، ولذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة. ولا فتنة مضلة وأعوذ بك أن أظلم أو أظلم، أو أعتدي أو يعتدى علي أو أكتسب خطيئة أو ذنباً لا تغفره.

كتاب أدعية العمرة pdf

يحتوي كتاب أدعية العمرة pdf على عدد كبير من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في أي وقت وأي مكان. ورغم أن المسلم لا يحتاج إلى كلمات محددة لدعاء الله عز وجل، ويمكنه أن يفتح قلبه ويدعو بكل ما يريد. لكن الكثير من المسلمين يفضلون الأدعية الواردة في القرآن الكريم والأدعية الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم للدعاء بها دائماً. خاصة أن تلك الأدعية تكون بكلمات جميلة وبها تعظيم وتضرع لله عز وجل عسى أن يتقبل من الداعي إن شاء وحده.

ويمكنكم تحميل كتاب أدعية العمرة pdf من هنا.

شاهد أيضاًالأدعية الصحيحة من الكتاب والسنة pdf

السابق
أدعية رسول الله كاملة pdf
التالي
أدعية مأثورة عن النبي pdf

اترك تعليقاً