دعاء

أدعية مأثورة عن النبي pdf

أدعية مأثورة عن النبي pdf يبحث عنها ملايين من المسلمين عبر الإنترنت. خاصة أن أدعية الرسول والنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، من أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها دائماً. فهي أدعية جميلة بعبارات راقية وهي في الأصل إلهام من الله عز وجل للنبي الصادق الأمين. وبالتالي فإن الله يعلم بما سوف ندعو وكيف ندعو ووقت الدعاء نفسه. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل من الجميع وهو القادر على كل شيء وحده. والآن نتعرف على أجمل أدعية مأثورة عن النبي pdf لتحميلها أو قراءتها بكل سهولة.

أدعية مأثورة عن النبي pdf
أدعية مأثورة عن النبي pdf

رسول الله محمد

النبي الكريم والصادق الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو أخر الأنبياء والمرسلين. وتميز الرسول عليه الصلاة والسلام بالخُلق الحسن والجميل والصفات الجليلة التي نتعلم منها جميعاً. ولكي يكون إيمان المسلم صحيح يجب أن يؤمن بأن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله. فقد عانى نبينا الكريم كثيراً في حياته من أجل نشر الإسلام بين الناس. حتى نجح وأمن الكثير من قومه، ومن لم يؤمن أهلكهم الله جميعاً.

فإن الله هو القوي ونحن الضعفاء، وهو سبحانه وتعالى من يغفر لنا الذنوب جميعاً. وأخبرنا بذلك كل الرسل والأنبياء وآخرهم كان الصادق الأمين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

ادعية النبي محمد

دعا النبي محمد في حياته بالكثير من الأدعية الجميلة، منها ما كان من نفسه ومنها ما ورد عن غيره من الرسل. فقد قال عليه الصلاة والسلام أن من الأدعية الجميلة دعاء النبي يونس عليه السلام “ذي النون” وهو في بطن الحوت. فقد عصا الله عز وجل فأراد الله أن يعاقبه، لكن يونس كان مؤمناً وعلم أن هذا عقاب من الله. فنادى في الظلمات وهو في بطن الحوت “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فنجاه الله من الكرب العظيم.

ومن ادعية النبي محمد ما يلي:

اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضي فيّ حكمك، عدل في قضاؤك. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات.

رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكاراً، لك ذكاراً، لك مطواعاً، إليك مخبتاً أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

أدعية مأثورة عن النبي pdf

هناك عدد كبير من ادعية الرسول عليه الصلاة والسلام التي يمكن تحميلها وقراءتها من خلال الإنترنت. خاصة أنها وردت في أحاديث نبوية صحيحة عن الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم. ونقدم لكم رابط تحميل مجموعة كبيرة من أدعية مأثورة عن النبي pdf وقراءة الأدعية كما تريد. وهو رابط مباشر كل ما عليك الضغط عليه ثم الضغط على تحميل من الصفحة التي تفتح لك.

يمكنك تحميل أدعية مأثورة عن النبي pdf من هنا.

شاهد أيضاًأدعية رسول الله كاملة pdf

السابق
كتاب أدعية العمرة pdf
التالي
كيفية سرقه الفيس بوك 2022, سرقة فيس بوك في 5 دقائق بدون معرفة كلمة السر

اترك تعليقاً