الصحة و الطب

ظهور بقع بنفسجية على الثدي

ظهور بقع بنفسجية على الثدي يحدث في الكثير من الأحيان لأسباب مختلفة منها ما هو بسيط ومنها ما يدعو للقلق. لكن ليس دائماً يجب أن نقلق بسبب وجود هذه البقع على الثدي أو الجسم سواء ظهرت بشكل مفاجئ أو تدريجي. ويفضل استشارة الطبيب المختص عند ظهور هذه البقع لأنها قد لا تكون بسيطة. ونستعرض عبر موقعنا عرب وود أسباب ظهور بقع بنفسجية على الثدي وأهم المعلومات عنها بشكل عام.

ظهور بقع بنفسجية على الثدي
ظهور بقع بنفسجية على الثدي

ظهور بقع بنفسجية على الثدي

ظهور بقع بنفسجية على الثدي أو الجسم بشكل عام هي مشكلة صحية يعاني منها بعض الأشخاص. وتعرف هذه البقع باسم الكدمات وهناك الكثير من الأسباب لظهورها بالجسم وعلى الثدي بشكل خاص. ومن الأسباب التي لا تدعو للقلق حين تظهر هذه البقع بسبب قرصة من حشرة معينة أو عند التعرض لضربة في هذا المكان. وبعض الأشخاص تظهر لديهم هذه البقع بعد سحب الدم منهم أو عند استخدام إبرة طبية على الجلد بشكل عام. وفي الغالب تختفي البقع بعد أيام قليلة وحدها دون أي تدخل، وربما في البعض الآخر تأخذ وقت أطول من أجل الشفاء.

فإن زالت البقع بعد هذا الوقت لا قلق على الإطلاق من ذلك. لكن في حالة استمرارها يجب أن نخاف والأفضل استشارة الطبيب إن كان السبب مجهول في معرفة مصدر هذه البقع.

البقع الزرقاء والأورام

خوف بعض الأشخاص من ظهور البقع الزرقاء في أي منطقة من مناطق الجسم يكون بسبب ارتباطها بالأورام. خاصة عند ظهورها في مكان معين فهي قد تكون دلالة على وجود ورم سرطاني أو حدوث تخثر دموي داخلي في الجسم. وهناك العديد من الأمراض الداخلية للجسم التي تظهر في شكل بقعة زرقاء والمعروفة باسم كدمة زرقاء بالجسم.

البقع الزرقاء والنزيف

ظهور بقع زرقاء على الجلد والجسم بشكل عام قد يكون علامة لوجود نزيف داخلي. خاصة عند التعرض إلى ضربة قوية في الجسم قد تتسبب في حدوث نزيف دموي في الشعيرات القريبة من طبقة الجلد الخارجية أو السطحية. وبالتالي يتسرب الدم من هذه الشعيرات إلى الخلايا الموجودة بالجسم ويظهر على الجلد بلون أزرق يميل إلى البنفسجي بعض الشيء.

وبالتالي يجب المتابعة مع الطبيب لمعرفة سبب هذه البقع، فإن ظهرت بالجسم من 14 يوماً وحتى 4 أسابيع فقد لا تكون أسبابها طبيعية. لكن في حالة زوالها يعني أن الجسم قد تعافى من المشكلة الصحية الموجودة لديه. وإن لم تزول يجب التوجه إلى الطبيب المختص في الحال.

جدير بالذكر أن ظهور بقع زرقاء على الجسم دون التعرض إلى أي ضربة أو كدمة قوية. قد يكون بسبب انخفاض نسبة الصفائح الدموية في الجسم وقلتها عن 2000 صفيحة دموية. وفي هذه الحالة يجب القيام ببعض الفحوصات الطبية للتأكد من سلامة الجسم ومن سبب هذه المشكلة. بجانب تناول بعض أنواع الأدوية تحت استشارة الطبيب المختص والتي تقوم بمنع تخثر الدم وتمييعه وأبرزها الأسبرين.

وهناك بعض أنواع أدوية ترقيق الجلد التي تستخدم في هذه الحالة ومنها الكورتيزون. وقد يكون ظهور بقع بنفسجية على الثدي أو الجسم بشكل عام مرتبط ببعض أمراض الدم أو وجود مشاكل في عملية تخثر الدم بجسم الإنسان. ويجب على المريض أو من تظهر لديه هذه البقع عدم تجاهل الأمر لكي لا يتطور ويتسبب في مشاكل أكبر.

شاهد أيضاًظهور بقع حمراء على الساق مع حكة

السابق
تفسير حلم خيانة الزوج لزوجته مع صديقتها
التالي
تفسير حلم حمل الزوجة لزوجها على ظهرها

اترك تعليقاً