إسلاميات

آيات الشفاء السبع pdf

المحتويات

آيات الشفاء السبع pdf يريدها الكثير من المسلمين لقراءتها بغرض الشفاء إن شاء الله تعالى. خاصة أن القرآن الكريم وكلام الله عز وجل كله خير وتوفيق وسعادة وشفاء وثواب كبير لمن يقرأه أيضاً. ويجب على الإنسان أن يعرف بأن الله هو من يقدر لنا كل شيء وكلها أسباب والله هو وحده من ينجينا من كل كرب وهم وغم. دعونا نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي جميع مرضى المسلمين وينقي جسدهم من الأمراض وهو القادر على كل شيء. والآن نتعرف عبر موقعنا عرب وود على آيات الشفاء السبع pdf وبعض الآيات من القرآن الكريم.

آيات الشفاء السبع pdf
آيات الشفاء السبع pdf

آيات الشفاء السبع

آيات الشفاء السبع pdf هي الآيات التي ذُكر فيها الشفاء بالقرآن الكريم من كلام الله عز وجل. لكن هي في الأصل 6 آيات فقط يقرأها الأشخاص بنية الشفاء عسى أن يتقبل الله منهم إن شاء وحده. لكن يجب على الإنسان أن يعلم بأن القرآن الكريم كله فوائد وليست آيات معينة تُفضل عن بعضها. نعم هناك آيات مثل آية الكرسي والفاتحة وبداية ونهاية سورة البقرة وغيرهم. هي من الآيات العظيمة التي يفضل الجميع أن يقرأها باستمرار عسى أن ينجيهم الله من كل كرب.

لكن في نفس الوقت هناك آيات أخرى وكل القرآن الكريم وكلام الله سبحانه وتعالى فوائد وثواب كبير لمن يقرأه. خاصة أن كل حرف بحسنة والحسنة بعشر أمثالها كما ورد في حديث النبي عليه الصلاة والسلام. فقد قال صلى الله عليه وسلم “من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة والحسنة يعشر أمثالها”. ثم تابع وقال “لا أقول (الم) حرف، ولكن (الف) حرف (ولام) حرف (وميم) حرف.

آيات الشفاء السبع pdf

بعض الأشخاص يفضل الحصول على ملف بي دي أف به بعض الآيات القرآنية سواء آيات الشفاء أو غيرها. خاصة أن هذا يسهل قراءة الآيات فيما بعد وحفظها على الجهاز سواء الهاتف أو الكمبيوتر لقراءتها في أي وقت. وتيسيراً على الأشخاص وللحصول على الثواب والأجر إن شاء الله تعالى. ومنها ما يلي:

وسوف نقوم بوضع الرابط بين أيديكم ويمكن الدخول إليه من هنا. لكن لا تنسونا بالدعاء لعل الله يجعله في ميزان حسناتنا وأن يرحمنا بدعائكم إن شاء وحده.

آيات الشفاء مكتوبة

تم ذكر الشفاء في 6 مواضع من القرآن الكريم وفي كلام الله سبحانه وتعالى، وهي كما يلي:

  • قول الله تعالى في الآية 44 من سورة فصلت بسم الله الرحمن الرحيم “قل هو للذين آمنوا هدى وشفاءٌ” صدق الله العظيم.
  • قول الله تعالى في الآية 14 من سورة التوبة بسم الله الرحمن الرحيم “ويشف صدور قومٍ مؤمنين” صدق الله العظيم.
  • يقول الله عز وجل في الآية 80 من سورة الشعراء بسم الله الرحمن الرحيم “وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ” صدق الله العظيم.
  • يقول الله عز وجل في الآية 82 من سورة الإسراء بسم الله الرحمن الرحيم “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ” صدق الله العظيم.
  • قول الله سبحانه وتعالى في الآية 57 من سورة يونس بسم الله الرحمن الرحيم “قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ” صدق الله العظيم.
  • قول الله سبحانه وتعالى في الآية 69 من سورة النحل بسم الله الرحمن الرحيم “يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ” صدق الله العظيم.

شاهد أيضاًآيات الشفاء من الألم

x

السابق
طريقة استعمال عشبة الاشواجندا
التالي
محمود كهربا.. إتحاد جدة يتراجع عن فكرة شراء اللاعب

اترك تعليقاً