منوعات

عذر غياب بسبب حالة وفاة

عذر غياب بسبب حالة وفاة هو من الأعذار التي لا غنى لتجنب الخصم أو الفصل في العمل بالنسبة للموظف. وفي نفس الوقت يرسله ولي الأمر أو الطالب لتجنب الخصم من درجات الطالب في المدرسة عند الغياب أو فصله في حال تأخر وصوله للمدرسة أو الجامعة. وتعد الوفاة من الأمور الخارجة عن إرادة الإنسان وكل شيء بأمر الله سبحانه وتعالى وحده. وبالتالي كثيراً ما يتم قبول هذا العذر وتقدير الوفاة سواء كان المتوفي من الدرجة الأولى أو من أقارب الشخص بشكل عام. ونستعرض عبر موقعنا عرب وود كل المعلومات عن عذر غياب بسبب حالة وفاة ونموذج خاص للمدرسة أو الجامعة والعمل.

عذر غياب بسبب حالة وفاة
عذر غياب بسبب حالة وفاة

عذر غياب بسبب حالة وفاة

كُثرت عمليات البحث عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي عن أعذار الغياب ومنها عذر غياب بسبب حالة وفاة للموظف أو الطالب. خاصة أن الجميع بحاجه إليه من أجل تجنب الخصم من الدرجات للطالب أو الراتب للموظف أو الوصول لحالة الفصل من العمل أو المدرسة أو الجامعة. ويفضل الأشخاص إرسال عذر للجهة المرتبط بها لتعلم سبب الغياب ويتجنب كل ما تم ذكره. ولا يحتاج الشخص إلى أحد أن يكتب هذا العذر أو يتعرف عليه من الإنترنت ويقوم بالتعديل عليه. بل يمكن أن يكتبه بنفسه بشرط أن يحتوي على معلومات مثل النماذج المذكورة بالأسفل.

نموذج عذر غياب بسبب الوفاة للموظف

تأتي الوفاة بشكل مفاجئ وفقاً لقدر كل إنسان وإرادة الله سبحانه وتعالى وحده. وقد يتوفى أي شخص قريب من الموظف في أي وقت، سواء كان قريب من الدرجة الأولى أو من الأقارب بشكل عام. ولا يمكن ألا يحضر العزاء في ظل وجوب ذلك والترحم على الميت عسى أن يتقبل الله منه ومن الجميع. ويمكن للموظف أن يكتب هذا العذر بشرط أن يكون صادقاً فيه لكي لا يعرض نفسه للعقاب. فإن كان صادقاً سوف تتقبل الشركة أو المؤسسة لأنها ظروف خارجة عن إرادته، ويمكن كتاب هذا العذر بالطريقة التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم

شركتنا الغالية (اكتب اسم الشركة)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكتب لسيادتكم هذا العذر وأنا في غاية الحزن على فقداني قريب من الدرجة الأولى وهو شخص من أحب الناس إلي، وليعلم الله إنني لم أكن أغيب عن العمل إلا بوفاة شخص مثله، أتمنى من سيادتكم تفهم الأمر وأنني لم أقصر يوماً في عملي لديكم، ولكم جزيل الشكر والتقدير.

مدة غيابي سوف تكون من (اكتب التاريخ باليوم والشهر والسنة) إلى (اكتب التاريخ باليوم والشهر والسنة)

اسم الموظف (اكتب الاسم) التوقيع (وقع على الخطاب)

نموذج عذر غياب بسبب الوفاة للطالب

يمكن للطالب المدرسي أو الجامعي أو يكتب عذر غياب عن المدرسة أو الجامعة بنفسه. لكن يفضل أن يكتب ولي الأمر هذا العذر وأن يوقع عليه ويوضح فيه السبب الحقيقي وهو الوفاة. بشرط أن يحتوي العذر على كل المعلومات والتفاصيل ومدة الغياب ومدة عودة الطالب للمدرسة من جديد. وهذا نموذج عذر غياب بسبب حالة وفاة للطالب للتعلم منه:

مدرسة أو جامعة (اكتب اسم المدرسة أو الجامعة)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحيط بسيادتكم أن الطالب (اكتب اسم الطالب رباعي) سوف يغيب عن المدرسة من يوم (اكتب التاريخ باليوم والشهر والسنة) إلى يوم (اكتب التاريخ باليوم والشهر والسنة)، وذلك لظروف قهرية وهي وفاة قريب من الدرجة الأولى

تقبلوا فائق احترامي وأتمنى تفهم الأمر

توقيع ولي الأمر (وقع على الخطاب)

شاهد أيضاًنموذج عذر غياب طالب عن المدرسة

x

السابق
دعاء لإبعاد إمرأة عن زوجي
التالي
عذر غياب بسبب ظروف طارئة

اترك تعليقاً