التعليم

موضوع تعبير كتابي عن رحلة مدرسية كامل

موضوع تعبير كتابي عن رحلة مدرسية كامل، من مواضيع التعبير التي يهتم بها الطلاب والطالبات بشدة. خاصة أنه بجانب الأبحاث وأشياء أخرى، يتم طلبه منهم باستمرار في المدارس. ويرغب الجميع في كتابة موضوع لم يسبق أن كتب عنه أحداً من قبل، ولذلك يجب أن يكتب الموضوع بنفسه. لكن من أين يأتي بالأفكار وكيف يعرف طريقة الكتابة الصحيحة وهل يوجد مثال على ذلك؟. كل هذا نتعرف عليه عبر موقعنا عرب وود تحت عنوان موضوع تعبير كتابي عن رحلة مدرسية إلى حديقة الحيوان.

موضوع تعبير كتابي عن رحلة مدرسية كامل
موضوع تعبير كتابي عن رحلة مدرسية كامل

تعبير كتابي عن رحلة مدرسية

تعبير كتابي عن رحلة مدرسية إلى حديقة الحيوان أو أي مكان آخر بشكل عام، هو من المواضيع المميزة التي تحتاج تقديم أفضل ما لدى الطالب في الكتابة. خاصة أن هناك أسس للكتابة يجب الالتزام بها، بجانب طريقة معينة لينال الموضوع إعجاب المعلمة أو المعلمة التي طلبته من الطلاب في المدرسة. في البداية لكي تكتب أفضل موضوع تعبير عن رحلة إلى حديقة الحيوان، التزم بالقواعد الإملائية والنحوية واكتب موضوع خالي من الأخطاء.

ليس هذا فقط، بل هناك أسس أخرى يجب الالتزام بها لكتابة موضوع مميز عن باقي مواضيع الطلاب الآخرين. أن تكتب موضوع مُنسق ومثالي في القراءة وسهل وبسيط وعدم الاعتماد على الأسلوب الرقيق. فهو يجعل من الموضوع مُعقد أو غير مفيد للقارئ، على عكس الموضوع الأفضل دائماً يكون مفيداً ويعجب من يقرأه بشدة.

موضوع تعبير عن رحلة لحديقة الحيوان

اكتب موضوع تعبير عن حديقة الحيوان أو موضوع تعبير عن رحلة مدرسية بهذا الشكل:

أخبنا مشرف المدرسة، أن هناك رحلة مدرسية سوف تخرج نهاية الشهر بقيادته، ويذهب بالطلاب إلى حديقة الحيوان. لكنه طلب شيئين لخروج أي طالب من المدرسة، أولاً أن يأتي الطالب بخطاب قبول من ولي الأمر، وثانياً أن يتم دفع اشتراك الرحلة بمبلغ معين يأتي مع الخطاب. قمت باستئذان والدي وأتيت بالخطاب ومبلغ الاشتراك للذهاب إلى الرحلة، وعرفت موعد الرحيل في اليوم المقبل.

أتيت في الصباح الباكر لأذهب للرحلة مع أصدقائي، ثم ركبنا الأتوبيس وذهبنا وكلنا سعادة في هذا اليوم الجميل. مر الوقت بسرعة كبيرة ووجدنا أنفسنا في حديقة الحيوان أمام حيوانات كثيرة كنا نحلم برؤيتها. نظرنا إلى الزرافة وكيف أنها فارعة الطول وضخمة، ورغم ذلك فهي مسالمة بشكل كبير ولا تؤذي أحداً. وفي نفس الوقت نظرنا إلى الأسد، ورغم أنه قصير وليس كبيراً بما يكفي أو عالياً في الارتفاع. نظرت في عينيه بشدة وفي لحظة ظننت أنني لست خائفاً منه، لكن ما أن صاح وعاد الجميع للخلف، أصبحت خائفاً وكنت أقول في نفسي. الله سبحانه وتعالى خلق الناس والخلق كل منهم يتميز عن الآخر بشيء، لكن لا يوجد أحداً كاملاً.

عدنا، ونحن في الطريق ظللت أسأل نفسي أسئلة كثيرة، لماذا لا نترك الحيوانات تعيش وحدها ونعيش نحن وحدنا. لماذا نتطفل حتى على الحيوانات التي قرر الله لها أن تعيش في عالم خاص بها. عدت وسألت والدي عن أمور كثيرة، وعن ملخص جوابه هو: يا بني، هذه هي الدنيا مهما حاولت تغييرها، أعرف أنك مستاء، لكن كنت مثلك في صغري. تريد تحقيق النجاح في الدنيا؟، عليك باتباع تعاليم دينك ومحاولة نشره في كل الدنيا، فإن الحياة لن تتحسن ولن ننعم إلا بعبادة الله عز وجل.

اقرأ أيضاًموضوع تعبير عن فضل الام وواجبنا نحوها

x

السابق
طريقة كتابة عذر غياب مدرسي
التالي
تعبير كتابي عن رحلة سياحية في الجزائر

اترك تعليقاً