التخطي إلى المحتوى

نرحب بكم على مقالة أعراض الحمل في الشهر الأول قبل موعد الدورة اذا كنتى عزيزتى حديثة الزواج ولم يسبق لكى الحمل قبل ذلك وتريدين أن تتعرفي على العلامات المبكرة للحمل قبل أن تقومى باجراء اختبار الحمل فانه من الممكن معرفة ذلك عن طريق بعض العلامات والأعراض التى تنبئك بحدوث الحمل وسنوضح لك بعض أعراض الحمل في الشهر الأول قبل موعد الدورة:

أعراض الحمل في الشهر الأول قبل موعد الدورة

من ضمن الأعراض التى تؤكد لكى حدوث الحمل هو الشعور بالتعب والإرهاق الشديد وهذا يرجع الى زيادة نسبة الهرمونات والكثير من النساء يشعرن بهذا ويعد هذا العارض واحد من أهم العوارض الدالة على ذلك.

ضيق التنفس

ان الجنين الذي يتكون داخل الأم فانه يحتاج الى الأكسجين للتنفس ولذلك فان الأم تشعر بالضيق في التنفس وذلك لأن الجنين يستمد تنفسه من الأكسجين الموجود في الجسم فتقل النسبة المعتادة على استخدامها فتشعرين بضيق التنفس.

الإصابة بالدوار أو الإغماء ~ أعراض الحمل في الشهر الأول قبل موعد الدورة

في بعض الأحيان تشعرين بدوار وفي بعض الأحيان الأخرى تشعرين بالغثيان والإغماء وذلك يكون نتيجة لإنخفاض نسبة السكر في الدم وانخفاض ضغط الدم في أيام الحمل الأولى وكلما انخفض ضغط الدم كلما شعرت المرأة بالدوار والغثيان.

شاهد أيضا :  رسالة شكر من ولي الامر للمعلمة

تورم ألام الثدى والحلمتين

يسبب الحمل في الأيام الأولى ألو وتورم للثديين والحلمتين خصوصا لدى السيدات التى تمتاز بالجسم الحساس.

أعراض الحمل في الشهر الأول قبل موعد الدورة

علامات التقلص والإنتفاخ

أيام الحمل الأولى تشبة الأيام السابقة للدورة الشهرية ولذلك فانكى في الكثير من الأوقات تشعرين بتقلصات تشبه تقلصات الدورة تماما.

الصداع

الكثير من السيدات يشعرن بالكثير من الصداع ووجع الرأس بصورة كبيرة وذلك يكون نتيجة لتغير الهرمونات في فترات الحمل الأولى ويعتبر الصداع من أكثر أعراض الحمل شيوعا.

الدم المهبلي

في بداية أيام الحمل ينزل الدم المهبلي ويكون خفيفا نتيجة لالتصاق البويضة المخصبة في جدار الرحم مما يعمل على نزول الدم الخفيف الا أن بعض النساء يعتبرن أن هذا الدم هو دم الدورة ولكن هذا غير صحيح فهو حمل.

التغير المفاجئ للمزاج

الحمل يعمل على تغيير افراز الهرمونات في الجسم ويجعلك تتحولين من حالة مزاجية الى حالة أخرى بصورة سريعة جدا فمن الممكن أن تبكى وبعدها بلحظات تبكين وهكذا تقلب مستمر في المزاج وهو من أعراض الحمل في الشهر الأول قبل موعد الدورة.

القيئ والغثيان

والقئ والغثيان من المحتمل أنه يبدأ منذ أول شهر عند بعض النساء.

زيادة عدد مرات التبول غير الطبيعي

ان تكرار عدد مرات التبول يكون نتيجة لزيادة نسبة السوائل في الجسم وتزداد عدد تلك المرات يكون بسبب الضغط عل المثانة وهو من أعراض الحمل في الشهر الأول قبل موعد الدورة.

اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة باسبوع اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة ايام اعراض الحمل قبل الدورة بيومين اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام

موعد الدورة الشهرية

اذا كانت دورتك الشهرية منظمة ومر موعدها دون أن تأتى فان هذا يعتبر مؤشر قوى للحمل حتى قبل حدوث أى علامة أخرى من تلك العلامات الت تحدثنا عنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *