التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم مقال اليوم عن كيف اجعل طيور الحب تبيض ، وهذا هو السؤال الذي يدور عقل كل من يقتني تلك الطيور ويقوم بتربيتها، حيث كثر تربية هذه الطيور الجميلة في البيوت على سبيل ان تكون مثل الزينة وتجعل للبيت شكل جميل وأصوات رائعة بسيطة تتميز بالطابع الهادئ المليء بالحب، ونتعرف في هذا المقال على معلومات كثيرة حول تلك الطيور، بالإضافة إلي علامات تزاوج طيور الحب ، تابعونا.

كيف اجعل طيور الحب تبيض

كيف اجعل طيور الحب تبيض وكيف يمكننا أن نجعل طيور الحب تتزاوج لكي تنتج لنا بيض جديد هو شئ ليس بالصعب كثيراً، ولكنه يحتاج الكثير من الإهتمامات في البداية، مثل أن يكون القفص الخاص بها نظيف للغايه من كل القاذورات ومخالفات تلك الطيور، وثاني شئ أن نطعمها الكثير من الطعام الغني بالعناصر الغذائية، ويمكننا أن نطعمها مخاليط البذور التي يمكن شراؤها من الكثير من محلات الطيور.

كيف اجعل طيور الحب تبيض
كيف اجعل طيور الحب تبيض

وتابع كيف اجعل طيور الحب تبيض ، نستطيع أن نعرف وقت تزواج طيور الحب من خلال إطعام الذكر للانثي، ومن الممكن أن يأخذ وقت تزواج طيور الحب الكثير من الوقت، ويتكرر بشكل كبير في اليوم الواحد، وعن كم تضع طيور الحب من البيض ، الانثي من تلك الطيور تضع بيضه أو اثنين يومياً حتي تصل لمعدل من أربعة إلي ستة بيضات بحد أقصي.

جدير بالذكر أن من ضمن الأشياء التي تتضمن مقالنا اليوم عن كيف اجعل طيور الحب تبيض ، أن لابد من الأهتمام الكبير بهما خلال عملية وضع البيض وأن يكون القفص الخاص بهم واسعاً بما يكفي، وأن نقوم بشراء مادة بناء العش للطيور من أي محل ووضعها في القفص لكي يستخدمها الطير في بناء العش لما وللبيض الذي تفقصه انثي طيور الحب.

شاهد أيضا :  علاج الاسهال عند الدواجن بالاعشاب

علامات تزواج طيور الحب

كما تعرفنا علي كيف اجعل طيور الحب تبيض ، نتعرف الآن علي البعض من علامات تزاوج طيور الحب ، ومن أولها أن يقوم ذكر طيور الحب بإطعام الانثي مرة تلو الأخري في البداية، ثم يبدأ التزاوج ومن الممكن أن يستمر وقت طويل ويتكرر في اليوم أكثر من مرة، وبعدها تضع الانثي بيضتها الأولي في حد أقصي أول ثلاثة أيام بعدما يتم التزاوج وتستمر كذلك حتي تضع من 4 إلي 6 بيضات.

وفي سياق متصل عن كيف اجعل طيور الحب تبيض ، تهتم طيور الحب بنفسها بعدما نضع مادة تكوين العش لها وتشيد عش كبير من أجلها ومن أجل البيض الذي تفقصه الانثي، ولابد أن لا نزعج هذا النوع من الطيور كثيراً حتي لا يتسبب هذا في جعل يمتنع عن التغريد وعن التزاوج.

قفص طيور الحب

تفضل طيور الحب أن يكون فقصها من الخشب لإنها في الأصل تضع بيضها في فجوات الشجر، لكن كل من يترك بيته لفترات طويلة ولا يوجد أحد به، لابد ان يستخدم الحديد في القفص الخاص بطيور الحب، نظراً لأنها قادره علي أكل أعمدة الخشب والفرار من القفص الخاص بها، لذلك بحسب ما يفضل الشخص يمكنه وضع طيور الحب في المكان الذي يريد سواء كان بالخشب ويضع عينه عليها أو الحديد.

شاهد أيضا : كيفية علاج الحمام الذي لا يبيض

وفي نهاية مثال اليوم عن كيف اجعل طيور الحب تبيض ، لا تنسوا مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وراسلونا من خلال التعليقات لكي نعرف رأيكم في هذا النوع من الطيور وكيف تجدونه من حيث التأفلم مع حياة الإنسان البشري، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *