التخطي إلى المحتوى

من اهم رسائل الشكر والتقدير الرسائل الرسمية منها حيث انها تكون عكس الرسائل العادية مليئة ببضع العبارات التي تضفي الرسمية عليها. هذا لانها غالبا ما تستعمل في مواقف رسمية حيث يتم تقديمها سواء لمدير العمل او لمجموعة اساتذة او لعمال الشركة او او… الخ

  • رسالة شكر وتقدير رسمية لشركة
  • نموذج رسالة شكر وتقدير رسمية
  • رسالة شكر وتقدير رسمية لمدير
  • صيغة خطاب شكر وتقدير لموظف
  • رسالة شكر رسمية للمدير
  • نموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام
  • كتابة رسالة شكر وتقدير
  • صيغة خطاب شكر وتقدير لشركة
  • كتابة رسالة شكر قصيرة
نموذج رسالة شكر وتقدير رسمية
نموذج رسالة شكر وتقدير رسمية

نموذج رسالة شكر وتقدير رسمية

من اجل نشر المودة والحب في الاجواء الرسمية سواء مع المدير ومع عماله او للاستاذ وتلاميذه غالبا ما يتم تقديم رسالة شكر وتقدير فهذه الرسالة لها اهمية كبيرة في توطيد العلاقات بين الافراد في المواقف الرسمية سواء اتعلقت بالعمل او الدراسة.

يجب استعمال رسالة شكر وتقدير رسنية في عدة حالات نذكر منها.

التخرج الجامعي

ان بعد التخرج الجامعي وتقديم اطروحة التخرج اهم ما يتم القيام به هو تقديم رسالة شكر وتقدير للاستاذ المرافق للطالب طيلة مدة انشاء الاطروحة وتأييده بالافكار التي تساعده في انشاء اطروحته.
وهذه واحدة من اشهر انواع رسائل الشكر والتقدير الرسمية.

وكذلك هناك عدة انواع اخرى وحالات اخرى.

رسالة شكر للمدير في العمل – مقالة جديدة

نموذج رسالة شكر وتقدير رسمية لمدير العمل

من اهم نماذج رسائل الشكر والتقدير الرسمية رسائل الشكر والتقدير التي يتم تقديمها لمدير العمل، حيث يتم تقديم الشكر والامتنان لمدير العمل لكل ما قدمه للعمال.

كذلك في حالات الترقية، فغالبا عند ترقية احد الموظفين يتوجب عليه بتقديم رسالة شكر وتقدير لمدير العمل. في الواقع لست مطالبا بتقديم مثل هذه الرسالة عند الحصول على ترقية لكنها فكرة جميلة جدا لانها توطد العلاقة بين المدير والعامل وقد تؤدي الى ترقية اخرى في القريب العاجل.

رسائل شكر وعرفان للمسؤول

ايضا من الممكن ان يتم تقديم رسالة شكر وعرفان للمسؤول، حيث ان تقديم رسالة شكر وعرفان هي فكرة اكثر من رائعة فهي تفرحه وتدخل عليه الفرح والسرور. وقد تجعل تعامله مع العامل افضل، بل ومن الممكن ان يقدم هو بدوره رسالة شكل للعامل لعمله الجيد.

رسالة الى ابنتي في عيد ميلادها – مقالة جديدة

رسالة شكر وتقدير للاستاذ

من بين اكثر الرسائل الرسمية التي تستعمل في شكر وتقدير شخص ما، الرسائل التي تقدم للاساتذه والمعلمين.

سواء اكانت رسالة شكر وتقدير لماجيستير او مجرد رسالة لاستاذ الصف لتميزه، فهي رسالة مهمة جدا ومن الضروري على كل تلميذ اعطاء واحدة لمعلمه لكل ما قدمه له من علم ومساعدة.

وتكون هذه الرسالة الخاصة بشكر وتقدير الاستاذ على شكل معين نقدمه لكم في النموذج التالي.

يقوم التلميذ اولا بحمد الله وشكره فلولاه لما وفق لاي عمل، فهو الذي وفقه للنجاح والباقون مجرد اسباب.

لذى يقوم اولا بحمد الله سبحانه وتعالى وشكره على نعمه، ثم ينتقل لشكر الاشخاص الذي يكن لهم الامتنان والشكر مثلا اصحابه وزملائه وعائلته.

حيث يتم الانتقال من العام الى الخاص، يبدأ اولا بشكر كل من ساعده وكان سببا في نجاحه باي شكل من الاشكال وصفة عامة، ثم ينتقل للأخص من عائلته وزملائه بطريقة سريعة ثم يأتي دور الاستاذ، نواة وأساس هذه الرسالة.

يقوم بذكر اسم الاستاذ وشكره شكرا كثيرا لكل ما قدمه من مساعدة له ولزملائه لكي يصلوا لما وصلوا اليه.

هذه المنهجية تنفع لانشاء رسالة رسمية لكل الانواع، سواء لمدير العمل او المسؤول او الاستاذ. كيفما كانت هذه الرسالة فهذه منهجية عامة تستطيع التعديل عليها ويمكنكم قراءة مقالات سابقة قمنا بشرح فيها كيفية انشاء رسائل شكر وتقدير وقمنا باعطاء امثلة معينة لرسائل جيدة تعبر عن الشكر والتقدير.

لا تنسوا مشاركة المقال عبر السوشيال ميديا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *