التخطي إلى المحتوى

علاج الاكياس الدهنية في الوجه بالاعشاب يعانى بعض الأشخاص من ظهور أكياس دهنية لديهم ولكنها عندما تظهر في الوجه فتجعل الشخص يشعر بنوع من الحرج ولهذا يضطرون إلى اللجوء إلى استئصالها عن طريق إجراء عملية جراحيه بسيطة ولكن قبل اللجوء الى هذه الطريقة يجب أن يقوم الشخص باستخدام بعض الوصفات الطبيعية في علاج الاكياس الدهنية في الوجه بالاعشاب تجنبا لتعرض الشخص للخطر، وتكثر الأكياس الدهنية نتيجة لنقص فيتامين A الأمر الذي يؤدي إلى زيادة في سمك الطبقة الخارجية القريبة من سطح الجلد.

علاج الاكياس الدهنية في الوجه بالاعشاب
علاج الاكياس الدهنية في الوجه بالاعشاب

فتعمل على حبس الدهون التي توجد في الجسم الأمر الذي يؤدي إلى ظهور كيس ممتلئ بالسوائل والدهنيات وتكون على شكل ورم يمكن تكونه في أماكن مختلفة من الجسم وتكثر هذه الاكياس في المناطق التي تكثر بها الدهون مثل الأرداف أو منطقة الثدي او المبايض ونخص بالذكر في مقالنا التالي عن أسباب ظهور الأكياس الدهنية وكيفية علاج الاكياس الدهنية في الوجه بالاعشاب فتفضل معنا عزيزي الزائر بقراءة مقالنا التالي في “عرب وود“.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام أيضًا: كيف اتخلص من الوسواس والخوف

علاج الاكياس الدهنية في الوجه بالاعشاب

زهرة الربيع المسائية

تعتبر هذه العشبة من الأعشاب التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية التي بدورها تساعد على وقاية الشخص من الخراجات ومن ثم الأكياس الدهنية، وتعمل كذلك على تقليل الالتهابات بالإضافة إلى الحد من ألام الخراجات.

الكركم

يعد الكركم من الأعشاب التي تحمل الكثير من الفوائد ومنها مقاومة الأكياس الدهنية والقضاء عليها بشكل كبير لاحتوائه على مادة الكركمين والتي تساهم بشكل كبير في علاجها.

حبوب لقاح النحل

تساعد هذه الحبوب بشكل واضح في محاربة تشكيل الأكياس الدهنية كما تقوم بتنقية الدم الطبيعي وتعد هذه الحبوب من أحد طرق علاج الاكياس الدهنية في الوجه بالاعشاب.

البرسيم الأحمر

له القدرة على علاج الأكياس الدهنية بشكل واضح عن طريق عمل معجون من زهور البرسيم والقيام بتطبيقها على المنطقة المصابة.

ما هي أسباب ظهور الكياس الدهنية

  • حدوث انسداد في الغدة الدهنية.
  • الإفراط في هرمون التستوسيرون.
  • ظهور بعض المشاكل في الجلد.
  • حدوث اضطرابات في هرمونات الجسم.
  • إصابة بصيلات الشعر ببعض الالتهابات والتورم.

علاج الأكياس الدهنية بالثوم

يعد الثوم من النباتات التي تعمل كمضاد للبكتريا وهو من أحد العلاجات التي تملك قدرة في الحد من تطور الأورام، والقضاء على الأكياس الدهنية ويتم ذلك بهذه الطريقة:

نقوم بإحضار فصوص ثوم وتكون كبيرة الحجم ونقشرها ونقسمها نصفين، ثم نمرر الإنصاف على المكان المصاب بالكيس الدهني ونتركه 4 دقائق ثم ينزع ويترك أثار الثوم على هذا الجزء مدة 4/1 ساعة وبعدها يغسل بالماء مع تكرار هذه العملية مرة واحدة كل يوم لمدة 15 يوما.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: اسباب الخوف والقلق بدون سبب

أفضل مرهم للكيس الدهني

يعتبر المرهم الأسود من أكثر أنواع المراهم التي تقوم بعلاج الكيس الدهني لأنه يتكون من خليط من التركيبات الطبيعية كالأعشاب ولاحتوائه على العديد من العناصر الطبيعية والزيوت المفيدة لصحة البشرة وبالتالي فهو لا يلقي ضررا بالبشرة.

 مما يتكون المرهم الأسمر

يحتوي على أعشاب موز الجنة والذي يتميز بفوائده الأمنة على البشرة.

يدخل في تركيباته زيت الخروع بنسب بسيطة الذي يقوم بعلاج العدوى الفيروسية للكيس الدهني.

كما يحتوي المرهم الأسمر علي نسبة مرتفعة من زيت الزيتون وله دور فعال في تطهير الجلد من البكتريا التي تكون سببا أساسيا في تكوين الأكياس الدهنية.

من ضمن مكونات المرهم الأسمر شمع العسل والذي تتعدد فوائده وله دور فعال في مقاومة الكيس الدهني كذالك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *