التخطي إلى المحتوى

الم فى الخصية اليسرى بعد عملية الدوالي ، قد يعاني البعض من الرجال أحيانا باضطرابات واضحة فى الخصوبة، ولا يعلمون السبب الحقيقي وراء ذلك، إذ تكون الدوالي التي تظهر بالخصيتين أو بواحدة منهما، أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى إلى هذه الاضطرابات نتيجة هذا يلجأ المريض إلى إجراء عملية، لكن يتساءل البعض عن وجود الم فى الخصية اليسرى بعد عملية الدوالي أو أنه لم يوجد، وفي “عرب وود” سوف نتعرف على الم فى الخصية اليسرى بعد عملية الدوالي بالتفصيل.

الم فى الخصية اليسرى بعد عملية الدوالي
الم فى الخصية اليسرى بعد عملية الدوالي

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: حجم الخصية اليمنى أكبر من اليسرى

الم فى الخصية اليسرى بعد عملية الدوالي

تظهر دوالي الخصية فى الغالب عند الشباب الذين هم فى مقتبل حياتهم أى فى فترة المراهقة على وجه التحديد، قد تكون النسبة مرتفعة بعض الشئ فى الإصابة بالدوالى فى الخصية اليسرى أكثر من اليمنى ومن يعانون من هذا قد يعانون أيضا من إضطرابات فى الخصوبة مما يؤثر هذا على الإنجاب بصورة عامة.

الدوالي التي تظهر بالخصية اليسرى لدى الشباب فى فترة المراهقة يمكن للشاب أن يتعرف عليها سريعا من خلال وضع يدة على المنطقة المصابة لإكتشافها بيده بسهولة.

حيث تظهر الدوالي على شكل أوردة متضخمة وبارزة بعض الشئ فى كيس الصفن، وهي تختلف إختلاف كلي وجزئي عن الدالي التى توجد بأى منطقة أخرى بجسم الإنسان.

الآثار السلبية المترتبة على وجود الدوالي بالخصية

1.قد تؤدي الدوالي إلى صغر حجم الخصية عن المعدل الطبيعى لها، وتقلصها بصورة ملحوظة، مما يؤدى هذا إلى تدهور الحالة النفسية للمريض، ويجعله يفكر في إجراء عملية فورا حتى وإن كان سوف يشعر بألم في الخصية اليسرى بعد عملية الدوالي.

  1. وجود الدوالي أيضا في الخصية تؤدى إلى إضطرابات بالخصوبة الذي لم يعد السبب الرئيسي وراء حدوثها نتيجة الدوالي غير معلوم حتى الآن.
  2. على الرغم من أن الشخص قد يشعر بألم في الخصية اليسرى بعد عملية الدوالي إلا أنة يلجأ إلى إجراء العملية دون أي تردد منة لأن الدوالي من شأنها أن تؤدى إلى عدم الإنجاب لضعف الحيوانات المنوية وحركتها.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: الم في الخصية اليسرى والقدم اليسرى

أبرز الطرق لعلاج دوالي الخصية

الكثير من الشباب قد يدور بذهنها أسئلة عديدة حول ظهور دوالي الخصية، ولكن أبرز ما يشغلهم هو كيفية علاج الدوالي بالخصية والطريقة المناسبة للعلاج، وهل يوجد الم فى الخصية اليسرى بعد عملية الدوالى أو أنة لم يوجد على الإطلاق؟، هذا ما سوف نوضحه بالتفصيل في النقاط التالية:

  • علاج دوالي الخصية من خلال الجراحة المفتوحة

الجراحة المفتوحة من أبرز أنواع العمليات التي تختص بعلاج الدوالي التي توجد الخصية وليس بالساقين أو أى مكان آخر بالجسم.

حيث يقوم الطبيب المعالج بإجراء شق فى البطن وهذا ما يساعده للوصول إلى الخصية بشكل أسرع، كما يحتاج الطبيب إلى مجهر ودوبلر حتى يضمن الطبيب عدم حدوث مضاعفات للمريض.

فى هذة الجراحة يلجأ الطبيب إلى التخدير العام وأحيانا التخدير الموضعي من أجل إجراء الجراحة بسلام دون أي مشكلات يواجهها المريض.

  • علاج دوالي الخصية عن طريق المنظار

كي يتم علاج دوالي الخصية عند الرجال بالمنظار فإنه لابد من عمل شق صغير لإدخال المعدات اللازمة للجراحة من خلالها، قد يشعر المريض بألم شديد نوعا ما عن الجراحة المفتوحة.

لذا الكثير من الأطباء لا يفضلون إجراؤها إلا نادرا، ويكتفون بالطريقة السابقة وهي العملية من خلال الجراحة المفتوحة.

فى الختام يجب الإشارة إلى أهمية إجراء عملية دوالي الخصية إن كان المريض يشعر بحدوث الم فى الخصية اليسرى بعد عملية الدوالي، لكن لو لم الألم شديد فمن الممكن تناول العقاقير المسكنة فقط للشفاء من هذا المرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *