منوعات

لماذا تخاف القطط من زجاجة المياه على باب المنزل

لماذا تخاف القطط من زجاجة المياه على باب المنزل ؟. نتعرف على الجواب الصحيح عن هذا السؤال في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا عرب وود. فإن الكثير من الناس حين المرور أمام أحد العمارات السكنية أو أبواب الشقق بها، يجدون زجاجات ماء موضوعة أمام الباب أو أمام هذه العمارات. البعض قد يظن أنها لعامل النظافة لكي يجمعها أو يشرب منها حين يمر وهو يشعر بالعطش. لكن الغريب أنها من أجل منع القطط من التواجد في هذا المكان. والآن نوضح لكم بشكل كامل إجابة سؤال لماذا تخاف القطط من زجاجة المياه على باب المنزل.

لماذا تخاف القطط من زجاجة المياه على باب المنزل
لماذا تخاف القطط من زجاجة المياه على باب المنزل

تابعحلاقة شعر القطط

لماذا تخاف القطط من زجاجة المياه على باب المنزل

الإجابة عن سؤال لماذا تخاف القطط من زجاجة المياه على باب المنزل تتمثل في التالي: البعض من الناس يعتقد أن الأمر يعود لطبيعة عيون القطة المقعرة. بمعنى أنها ترى انعكاس في زجاجة المياه بحجم يعادل اضعافها. بمعنى أنها قطة تواجه أسد في هذا الوقت أو شيء أكبر منها كثيراً. ورغم أن ذلك لم يتم التأكد منه حتى الوقت الحالي حسب الأبحاث والدراسات، لكنه أمر يعرفه الكثير من الناس. والبعض من القطط تخاف بالفعل من زجاجات المياه، لكن يجب مراعاة الظروف المحيطة في هذا الوقت. فإن قطة تمشي بجانب حديقة في النهار ليس مثل قطة تمشي بجانب سور حديقة في الليل.

والمعنى أنه لم يتم التأكد حتى الوقت الحالي من هذا الأمر. رغم أنه في اليابان وهي أكثر البلدان المقتنعين بهذا الأمر. وأن يتم وضع زجاجات المياه أمام البيوت لإبعاد القطط. فقد قام أحد فب البرامج الصباحية بوضع مجموعة من زجاجات المياه في حلقة دائرية ووضع طعام القطط المفضل بداخلهم لرؤية ما سوف يحدث. وقد دخلت كل القطط إلى الدائرة وتناولت الطعام بشكل طبيعي.

وحين الحديث باختصار فإنه لا يوجد دليل علمي واضح على خوف القطط من زجاجات المياه. فتلك الطريقة قد تنجح مع بعض القطط، وقد لا تنجح مع البعض الآخر. وهذا الجواب الكامل عن سؤال لماذا تخاف القطط من زجاجة المياه على باب المنزل.

تابعأضرار ديدان القطط على الإنسان

لماذا تخاف القطط من الخيار

ذكرنا من قبل أن بعض القطط تخاف من زجاجات المياه والبعض الآخر لا. لكن ما تخاف منه القطط بالفعل هو الخيار والموز لكن ليس دائماً بالنسبة للأخير. وقد انتشرت مجموعة من الفيديوهات للبعض يضعون خيار بجانب القطط وهي تأكل في المنزل. وحين تدور وترى هذا الخيار تفزع بشكل كبير وتقفز في الهواء وتبتعد عن الخيار كثيراً.

والسبب في ذلك يعود إلى إصابة القطط بنوبات فرع حين وجود أي شيء غير مريح ومخالف للمكان المعروفة بالحيز الخاص بها. وحسب ما ذكرت عالة النفس الحيوي في جامعة أوتريخت في دولة هولندا وهي د كلوديا فينكي. فإن القطط تحب التعود وتفضل الوحدة والخصوصية، وتخلف ما يُعرف بالحيز الخاص بها عكس الكلاب. وتضع القطة كل ما يمكن التعود عليه فقط، وحين يقتحم شيء خارج تلك المساحة تفزع بشكل كبير وتبتعد عنه. وهذا الإجابة عن سؤال لماذا تخاف القطط من الخيار ؟.

ونصحت العالمة الجميع بعدم أخذ الأمر أنه مزجه أو دعابة، فإن القطط تصاب بنوبات فزع حقيقة ولا يجب فعل ذلك بها.

تابعفراغات في شعر القطط

السابق
حلاقة شعر القطط
التالي
حلاقة القطط في المنزل

اترك تعليقاً