منوعات

مرتب مضيف الطيران في مصر

مرتب مضيف الطيران في مصر يتساءل عنه الكثير من الناس في ظل أن هذه الوظيفة من الوظائف الرئيسية في طائرات النقل الجوي. ويرغب الجميع أن يعمل بها فهي حلم بالنسبة للكثير من الناس، حيث تعتمد الوظيفة على أسس وقواعد يجب الالتزام بها. وتعتمد بشكل أكبر على فكرة تقديم النصائح والإرشادات للركاب خلال فترة الرحلةـ ويتم تطبيق القواعد على تعمل على منح الراحة للركاب أثناء فترة الرحلة.

مرتب مضيف الطيران في مصر
مرتب مضيف الطيران في مصر

ويجب أن تكون الرحلة ليس بها إزعاج أو أي مضايقات تذكر بشكل عام. وتشمل الضيافة الجوية العديد من الخدمات من ضمنها تقديم الوجبات والمشروبات وتوفير الإسعافات الأولية عند الحاجة. وتضم خدمة الضيافة الجوية إرشادات السلامة في فترة الرحلة وخدمات أخرى. ونتعرف في المقال عبر موقعنا عرب وود على مرتب مضيف الطيران في مصر وأهم المعلومات في هذا السياق بشكل عام.

شاهد أيضاًشروط القبول في كلية الطيران المدني في مصر

مرتب مضيف الطيران في مصر

يختلف مرتب مضيف الطيران في مصر حسب سنوات الخدمة وحسب المظهر الخارجي وبعض العوامل الأخرى بشكل عام. حيث يتراوح الراتب في بداية العمل بين 7000 وحتى 9000 جنيه مصري، ويختلف الراتب أيضاً حسب القدرة على القيام بالمسئوليات التي تلقى على عاتق من في هذه الوظيفة والتي تخص الضيافة الجوية بالكامل. ويصل الراتب في بعض الأحيان إلى 15.000 جنيه مصري شهرياً على حسب جودة عملها وإتقانها له.

مع العلم أن هذا الراتب لا يعتبر كبيراً بالنسبة للعمل الشاق وساعات النوم القليلة لمن يتولى هذه الوظيفة. أيضاً فارق الزمن بين الدور المختلفة وساعات الرحلات التي تصل في بعض الأحيان إلى 12 ساعة في الرحلة الواحدة.

شاهد أيضاًرواتب مضيفات الطيران في المغرب

ما تحتاج إليه في وظيفة مضيف الطيران

يحتاج مضيف أو مضيفة الطيران إلى الدراسة في البداية للعمل في هذه الوظيفة. وتبدأ الدراسة في أكاديمية تأهيل الضيافة الجوية والالتحاق بالكلية لدراسة الضيافة الجوية. مع حضور المحاضرات الدراسة لكي تتعلم المزيد عن كيفية التعامل مع الطيران. ويجب تعلم الإسعافات الأولية والتعامل مع حالات الطوارئ بالشكل الصحيح، وكيفية تقديم الطعام والشراب للركاب أثناء الرحلة.

ويجب الحصول على شهادة تدريب رسمية من أكاديمية تأهيل الضيافة الجوية أو الكلية التي تدرس بها. فإن هذه الشهادة هي وثيقة العمل التي تجعلك توظف وتؤهلك للعمل في الضيافة الجوية. وكما ذكرنا يجب الحصول على هذه الشهادة التي من الأكاديمية أو الكلية مع شهادة التدريب الرسمية لكي تعمل في الوظيفة. ومن الشروط أن تتمتع ببعض المواصفات الهامة من السلامة الطبية والصحية، خاصة في الوقت الحالي والظروف الحالية.

ويجب أن يكون الشخص قادر على التحدث بطريقة واضحة وسليمة لأنه يتحدث كثيراً مع الركاب، وأن يكون الكلام بشكل مفهوم. ويعد هدف النجاح في المقابلة الشخصية من أهم شروط التقدم لوظيفة مضيفة الطيران، ويجب اجتياز مجموعة من الأسئلة التي تطرح على مضيف ومضيفة الطيران. ويكون الغرض منها هو معرفة مدى تعرف الشخص على الوظيفة ويتم تقييم الإجابات للجميع.

ومن أهم شروط القبول في هذه الوظيفة أن يتمتع الشخص بتعلم اللغات العالمية، ويجب تعلم أكثر من لغة للتحدث مع الركاب بكل سهولة. خاصة أن الطيران متاح للجميع ويأتي ويغادر بأشخاص من مختلف أنحاء العالم بشكل عام.

شاهد أيضاًشروط القبول في كلية الامارات للطيران 2021

السابق
حبوب تنظيم الدورة هل تزيد الوزن
التالي
تفسير حلم قطة تاكل فار لابن سيرين

اترك تعليقاً