التقنية

اختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم

اختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم هو أمر شائع في الفترة الأخيرة على مستوى اختراق الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام اندرويد. وهو ما يضر كثيرا بأصحاب هذه الهواتف و يتسبب في فقدان معلومات هامة، مثل المعلومات البنكية والصور والفيديوهات وغيرها. ومن الممكن أن يتعرض من يفقدون هذه المعلومات إلى الابتزاز لما يوجد من أسرار على الهواتف الجوالة والملفات الموجودة بها. ونتعرف على أهم المعلومات عن اختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم بغرض الحماية، بجانب كيفية الوقاية من الاختراق.

اختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم
اختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم

اختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم

اختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم يكون بطرق مختلفة، منها استغلال تنزيل الملفات، أو إرسال الرابط عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. ويجب على الشخص أن يحذر من الطريقتين لأنها طرق فعالة وتتسبب بالفعل في الاختراق ونقل كل المعلومات للمخترق. او جعل المحترق يتحكم في الهاتف بشكل عام يكون قادرا أن يطلع على كل الملفات الموجودة به.

اختراق الهاتف عبر مواقع التواصل الاجتماعي

انتشرت مواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الماضية وأصبحت هوس ولا غنى عنها بالنسبة للعديد من الأشخاص. ويستغل المخترقين هذه المواقع لسرقة الحسابات الشخصية على موقع فيسبوك وغيره من المواقع الأخرى. أو سرقة المعلومات الشخصية والملفات التي تشمل الصور والفيديوهات والبيانات البنكية من الهاتف الجوال الذي يعمل بنظام اندرويد. خاصة أن هذا النظام من الأنظمة عمل الهواتف القديمة بعض الشيء التي يمكن اختراقها ببعض الوسائل بسبب الثغرات الموجودة بها. وهو ما يجعل الشركة تقوم بتحديث النظام باستمرار.

و يتم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في اختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم يتم إرساله للضحية من خلال هذه المواقع. ورغم أن موقع فيس بوك أصبح يحظر الروابط الغريبة، لكن هناك طرق تحايل يستخدمها البعض. مثل تحويل رابط عادي إلى صفحة أخرى أو وضع الرابط على فيديو أو صورة وطرق أخرى.

لتجنب الاختراق بهذه الطريقة يجب عدم الضغط على أي روابط تصل إليك من شخص مجهول على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. ويفضل عدم مصادقة الأشخاص الذي لا تعرفهم في الواقع أو أصحاب الصفحات التي تشك بها. والاهم هو الاحتفاظ بالمعلومات الشخصية الخاصة بك في أمان وعدم اطلاع عليها اي احد نهائيا. خاصة أنه بمجرد الضغط على هذه الروابط، يتم اختراق الهاتف في الحال.

اختراق الهاتف عن طريق تنزيل الملفات والتطبيقات

توجد ملايين من التطبيقات على الإنترنت والتي لها وظائف مختلفة تسهل على الجميع إدارة الجهاز الذي يعمل بنظام اندرويد. وبالتالي يقبل الجميع على تنزيل هذه التطبيقات واستخدامها مثل العاب وتطبيقات توفر الوقت والجهد. لكن بعض هذه التطبيقات تكون وسيلة اختراق أو سرقة الحسابات والمعلومات والملفات الشخصية الخاصة بالضحية.

ويمكن تجنب هذه الطريقة من خلال التأكد من التطبيقات قبل تنزيلها من الانترنت. ويفضل عدم تنزيل التطبيقات والملفات إلا من خلال المتجر الرسمي للاندرويد وهو سوق بلاي أو متجر التطبيقات الموجود على الهاتف. فهو يفحص التطبيقات قبل السماح بتنزيلها ويرى هل بها اكواد اختراق أم لا.

ويمكن للجميع تجنب الاختراق من خلال التأكد دائما من الملفات والتطبيقات وأي شيء يتم تنزيله من خلال الإنترنت. مع البحث دائما عن ما تريد في مواقع معروفة وشهيرة  والتي لن تخاطر بشهرتها وثقة  العملاء من أجل اختراقك. واحرص على استخدام متصفحات مثل جوجل كروم، فهي تفحص الروابط قبل تنزيلها من الانترنت.

شاهد أيضاًبرنامج اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم

السابق
برنامج اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم
التالي
رابط اختراق عن طريق الهوية

اترك تعليقاً