التقنية

اختراق اي حساب فيس بوك بثواني

اختراق اي حساب فيس بوك بثواني ، انتشر اختراق مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة خاصة موقع الفيس بوك. وهناك العديد من طرق الاختراق التي تستخدم في الحصول على بيانات وملفات ومعلومات هامة عن الضحية يستفيد منها المخترق. سواء عن طريق سرقة أموال وبيانات بنكية، أو الحصول على معلومات شخصية وابتزازه بها. ونوضح لكم معلومات عن اختراق اي حساب فيس بوك بثواني وعن اختراق الفيس بوك والاختراق بشكل عام.

اختراق اي حساب فيس بوك بثواني
اختراق اي حساب فيس بوك بثواني

ما هو الاختراق

قبل معرفة المزيد عن اختراق اي حساب فيس بوك بثواني نتعرف على ما هو الاختراق. فإن اختراق الفيس بوك أو الاختراق بشكل عام، هو حصول المخترق على بيانات ومعلومات أو الاطلاع على ملفات موجودة على جهاز الضحية دون أن يكون له صلاحية في ذلك. ويمكن القول بشكل بسيط عن الاختراق هو حصول شخص على شيء ليس من حقه واطلاعه على ملفات ومعلومات سرية أو شخصية خاصة لأحد من  حصول شخص على شيء ليس من حقه واطلاعه على ملفات ومعلومات سرية أو شخصية تابعة لأحد آخر.

وتتعدد طرق الاختراق ما بين اختراق الروابط واختراق الصفحات المزورة واختراق الملفات واختراق التطبيقات وطرق أخرى بشكل عام. وعادة تعتمد كل طرق الاختراق على استغلال سذاجة الضحية في الضغط على الكود أو الرابط أو تحميل ملف من مكان غير موثوق بها.

اختراق اي حساب فيس بوك بثواني

اختراق اي حساب فيس بوك بثواني قد يكون صعب جدا لكنه ليس مستحيل. خاصة في ظل التطور الكبير الذي وصلت إليه التكنولوجيا في الوقت الحالي. وتوجد العديد من الطرق التي تستخدم في اختراق فيسبوك وفي الاختراق عامة. ومن أبرز هذه الطرق الاختراق عن طريق الصفحات المزورة ومن خلال المواقع والتطبيقات التي تستخدم لهذا الغرض.

الاختراق عبر التطبيقات والملفات

أول الطرق هي إنشاء تطبيق أو طرح ملف علي موقع عبر الإنترنت بغرض الاختراق العشوائي. و يتم اختراق أي شخص يقوم بالضغط على الرابط أو تحميل هذا الملف على الجهاز الخاص به سواء كان كمبيوتر شخصي أو هاتف جوال. خاصة التطبيقات التي أصبح لا غنى عنها بالنسبة للجميع من مستخدمي الهواتف الجوالة التي تعمل بأنظمة مختلفة مثل نظام اندرويد. ويحتاج الأشخاص إلى بعض التطبيقات التي تسهل من إدارة الهاتف و تجعل المستخدم يستفيد من المميزات الموجودة به.

ويمكن تجنب هذه الطريقة من خلال عدم تحميل أي ملف أو تطبيق إلا من خلال موقع موثوق فيه أو موقع رسمي لن يخاطر بسمعته من اجل اختراق الغير. خاصة أن المواقع الرسمية تمتلك جمهور كبير وعدد مثالي من المستخدمين يدر عليهم بربح كبير من الزيارات والضغط على الإعلانات. وهذا يكفي بالنسبة إليهم ويجعلهم يريدون كسب ثقة المستخدمين دائما وتوفير مميزات لهم للاستمرار فى تصفح هذه المواقع.

الاختراق عبر الصفحات المزورة

تعد طريقة الاختراق عبر الصفحات المزورة من أكثر طرق الاختراق المستخدمة في الوقت الحالي. خاصة أنها طريقه سهله وبسيطة للمبتدئين في مجال الاختراع ومن يرغبون في التعلم بطريقة تقليدية حتى الاحتراف. حيث يتم إنشاء صفحة مزورة تشبه صفحة الضحية نوعا ما، ثم مراسلة إدارة الفيس بوك الإبلاغ عن انتحال شخصية لاستعادة هذه الصفحة.

وكثيرا ما يتم اختيار جديد في استخدام موقع فيسبوك مما يجعله غير قادر على التواصل الجيد مع إدارة الموقع. وبالتالي يتم الحصول على الصفحة بعد الدخول في منازعات معه.

شاهد أيضاًاختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

x

السابق
اختراق اندرويد عن طريق رابط
التالي
طريقة اختراق فيسبوك ثغرة F12

اترك تعليقاً