التقنية

اختراق حساب الفيسبوك بسهولة في دقائق للمبتدئين

طريقة اختراق حساب الفيسبوك بسهولة في دقائق للمبتدئين من الطرق التي تستخدم بكثرة في الوقت الحالي. خاصة من الأشخاص المبتدئين في هذا المجال ومن يرغبون في التسلل أو الوصول إلى حسابات الغير. وهناك أكثر من طريقة تستخدم أكثرهم يعتمد على الذكاء أكثر من أمور البرمجة والاختراق وتصميم البرامج وغيرهم مما انتشر في السنوات الماضية. ونستعرض عبر موقعنا عرب وود طرق اختراق حساب الفيسبوك بسهولة في دقائق للمبتدئين وكيف تحمي نفسك منها.

اختراق حساب الفيسبوك بسهولة في دقائق للمبتدئين
اختراق حساب الفيسبوك بسهولة في دقائق للمبتدئين

ما هو الاختراق

كثير من الأشخاص يتعرضون للاختراق أو التجسس ولا يعرفون ما هو، ورغم أن الاختراق والتجسس بينهما اختلاق. لكن كل منهما يكون لنفس الغرض وهو الوصول إلى بيانات وحسابات شخص معين دون أن يدري. ويعد الاختراق بشكل عام هو وصول المخترق إلى بيانات ومعلومات لا تخصه أو حصوله على التحكم الكامل في جهاز غيره سواء هاتف جوال أو كمبيوتر شخصي.

وهناك العديد من الطرق التي تستخدم في الاختراق، بعضها يعتمد على الذكاء والبعض الآخر على الخبرة والتصميم. ودائماً أنجح طرق الاختراق تكون الطرق السهلة والبسيطة مثل الطرق التي نوضحها بالأسفل.

اختراق حساب الفيسبوك بسهولة في دقائق للمبتدئين

أنت تعرف أن الاختراق أن يجبرك شخص على شيء أليس كذلك؟. لكن هناك طرق اختراق تستغل سذاجتك في التعامل مع أمان حسابك أو في ترك هاتفك أو جهازك لشخص معين مثل الطرق التالية:

اختراق الفيس بوك عن طريق المتصفح

مؤكد أن تستخدم حسابك في فيس بوك من الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف عن طريق المتصفح في بعض الأحيان. لكن هل فكرت أن ذلك قد يتسبب في اختراقك ويجعلك عرضه لفقدان معلوماتك في أي وقت. لا ليس كما تعتقد لن يسرق المتصفح بياناتك لكن سيفعل شخص آخر بهذه الطريقة والخطوات:

  • يدخل المخترق إلى المتصفح من هاتفك أو جهازك في حالة حصل عليه منك في أي وقت بأي حجة مهما كانت.
  • يدخل على إعدادات المتصفح الخاص بك ويضغط على الخصوصية أو الأمان ثم كلمات المرور.
  • يضغط بجانب كلمة مرور فيس بوك ويتم عرض الكلمة كاملة ليتعرف عليها ويتمكن من الدخول لحسابك بكل سهولة.
  • كما يتم عرض اسم المستخدم أو رقم الهاتف الخاص بتسجيل الدخول وكل بيانات الحساب بشكل عام.

وللتغلب على هذه الطريقة قم بوضع كلمة مرور قوية لجهازك تكون صعبة التخمين. خاصة أن كلمة المرور تظهر في حالة طلب شخص إظهار كلمات السر في متصفح جوجل كروم على هاتفك ويحب إدخال الكلمة لإظهار البيانات.

اختراق حساب فيس بوك عبر الهاتف

هل تتوقع أن يكون هاتفك في يدك أو مغلق بكلمة مرور أو نمط ويتم سرقة حسابك في فيس بوك عبر الهاتف؟. نعم يتبع البعض هذه الطريقة شرط أن يكون شخص قريب منك قليلاً مهما كانت حجته من أجل ذلك، ثم يتبع هذه الخطوات:

  • يدخل الشخص إلى موقع فيس بوك من هاتفه ثم يكتب رقم هاتفك في اسم المستخدم ويضغط على أيقونة “نسيت كلمة المرور” الموجودة بالأسفل في تسجيل الدخول.
  • تأتي له مجموعة من خيارات استرداد الحساب يضغط منها على أيقونة “إرسال رسالة نصية للهاتف الجوال”.
  • في هذه الخطوة يكون قريب منك وحين يصل الرمز يمكن التعرف عليه في إشعار الهاتف حتى وإن كان مغلق.
  • يدخل المخترق هذا الرمز في المكان الخاص به وبهذا يتيح له الفيس بوك إدخال كلمة مرور جديدة ليصبح الحساب ملكه.

وللتغلب على هذه الطريقة لا تعطي هاتفك لأي شخص واجعل التحقق من تسجيل الدخول في فيس بوك بأكثر من خطوة لتصعب من اختراق الحساب.

شاهد أيضاًكيفية إزالة الهكر من حساب الفيس بوك

السابق
كيف اعرف من هكر حسابي على الفيس بوك؟
التالي
برنامج تخمين باسورد الفيس بوك للاندرويد

اترك تعليقاً