دعاء

دعاء تحصين النفس من العين

دعاء تحصين النفس من العين من الأدعية التي يريد كثير من الناس الدعاء بها. خاصة لتحصين النفس من العين ومن الشر عسى أن يتقبل الله من الجميع وهو قادر على كل شيء وحده. وهناك العديد من الأدعية الجميلة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها ونوضحها لكم عبر موقعنا عرب وود. خاصة الأدعية الجميلة التي وردت في الكتاب من كلام الله عز وجل. وفي السنة من كلام النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام تحت عنوان دعاء تحصين النفس من العين.

دعاء تحصين النفس من العين
دعاء تحصين النفس من العين

تحصين النفس

بذكر دعاء تحصين النفس من العين ، فإن تحصين النفس من العين والحسد والسحر إلخ. هو أمر هام جداً ويكون بأداء العبادات والتقرب من الله عز وجل لكي يمنع عنك كل شر إن شاء وحده. لكن الدعاء أيضاً هام جداً في تحصين النفس، فإن الله سبحانه وتعالى يحب العبد الذي يدعوه. ويمكن للإنسان المسلم أن يدعو الله عز وجل بكل ما يريد. لكن كما ذكرنا سابقاً هناك ادعية من الكتاب والسنة يفضل الدعاء بها وتجدونها في فقرات المقال بالأسفل.

دعاء تحصين النفس من العين

ادعو بـ دعاء تحصين النفس من العين عسى أن يتقبل الله منك وأن يبعد عنك كل شر وهو القادر على كل شيء وحده. ومن ادعية تحصين النفس من العين والحسد والسحر ما يلي:

أعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأحَاذِر، أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّة، أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ.

أعوذ بالله العلي العظيم من شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.

بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليم. اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري.

اللَّهمَّ عالمَ الغيبِ والشَّهادةِ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ، أشهَدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ نفسي، وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِه.

ادعية تحصين النفس من كل شر

هناك مجموعة من ادعية تحصين النفس من كل شر يمكن للإنسان المسلم أن يدعو بها باستمرار. خاصة أن بعضها قد ورد في الكتاب من كلام الله عز وجل، والبعض الآخر ورد في السنة عن النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. ومن أجمل ادعية تحصين النفس من كل شر ما يلي:

بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمن.

اللهم إني نعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء. اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.

شاهد أيضاًدعاء الصباح مكتوب للامام علي

x
السابق
دعاء للميت مؤثر جدا قصير
التالي
دعاء من تعار من الليل

اترك تعليقاً