التقنية

سحب الصور عن طريق رابط

سحب الصور عن طريق رابط يتم بأكثر من طريقة مختلفة، منها الطرق اليدوية ومنها عبر البرامج وغيرهم. خاصة أن الاختراق أو سحب الصور والملفات والمعلومات من جهاز شخص آخر. أصبح هوس بالنسبة للكثير من الأشخاص ويقوم به الجميع بغرض الاستمتاع أو معرفة معلومات عن الغير وأسباب أخرى. ونستعرض عبر موقعنا عرب وود كيف يتم سحب الصور عن طريق رابط وطرق أخرى شائعة في الوقت الحالي. لكن كل المعلومات التي نقدمها بغرض الحماية فقط، ونحن لا نساعد أحد أن يخترق غيره.

سحب الصور عن طريق رابط
سحب الصور عن طريق رابط

ما هو الاختراق؟

الاختراق سواء كان سحب الصور عن طريق رابط أو أي طريقة أخرى، هو بشكل عام الحصول على شيء ليس من حقك. بمعنى أن تطلع على صور أو فيديوهات أو ملفات أو معلومات وبيانات على هاتف شخص آخر من دون موافقته. وتتعدد طرق الاختراق ما بين الروابط والصفحات المشبوهة واختراق كلمات المرور وأجهزة الكمبيوتر والهواتف والاختراق عن طريق الرسائل وغيرهم. ورغم وجود طرق كثيرة للاختراق، لكن أكثرها يعتمد على سذاجة المستخدم في المقام الأول وقبل كل شيء.

مثل أن يضغط المستخدم على رابط أو يقوم بتسجيل بياناته في موقع مشبوه بغرض الوصول لملف أو تحميل فيلم، إلخ.. ولهذا يجب أن تكون حذراً من التعامل مع أي موقع مشبوه أو الضغط على أي رابط يصل إليك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أو حتى في رسالة نصية على الهاتف الجوال.

سحب الصور عن طريق رابط

تعد طريقة سحب الصور عن طريق رابط من ضمن طرق الاختراق الأكثر استخداماً في الوقت الحالي وتنقسم لأكثر من قسم مختلف.

روابط الأكواد

روابط الأكواد هي عبارة عن روابط يتم وضع عليها كود اختراق أو تجسس بغرض سحب الملفات أو الاطلاع عليها. وعندما يقوم الضحية أو من يتم اختراقه بالضغط عليها، يتم تحويل الملفات إلى الهكر أو إتاحة الاطلاع عليها بالكامل. وهذا يشمل الفيديوهات والمعلومات كاملة وليس الصور الموجودة في الجهاز فقط.

الروابط المشبوهة

تعرف هذه الروابط أيضاً باسم الصفحات المشبوهة ويستخدمها الجميع سواء المبتدئين أو المحترفين في مجال الاختراق. وتعتمد على إنشاء صفحة مشبوهة على موقع من المواقع التي تقدم هذه الخدمة للمخترقين. لكن في حالة كان الهكر محترف قد يقوم بإنشائها بنفسه دون اللجوء لهذا النوع من المواقع. وفي كل الأحوال يتم إرسالها للضحية في هيئة رابط ليدخل بياناته عليها لتسجيل الدخول في موقع من مواقع التواصل الاجتماعي أو رؤية ملف أو غيرهم. وعند وضع المعلومات يعرفها الرابط في الحال ويطرد الشخص من حسابه ويستولى عليه بالكامل.

اختراق البرامج

رغم أن اختراق البرامج في المركز الثالث والأخير في قائمة طرق سحب الصور عن طريق رابط. لكن الاختراق عن طريق البرامج من أكثر طرق الاختراق في الوقت الحالي وأكثرها استخداماً. خاصة من قبل الهكر المبتدئين في هذا المجال ومن يجدون صعوبة في القيام بالطرق التقليدية والمعتادة للاختراق. حيث يبحث بعضهم عن عن برنامج اختراق جيد ويقومون بالتسجيل فيه سواء كان مجاني أو مقابل رسوم بسيطة يدفعونها. ثم إنشاء رابط أو صفحة مزورة أو حتى محاولة الاختراق بجمع المعلومات عن الضحية. وفي النهاية يتم الاختراق مع وجود أي ثغرة أو تصرف غير واعي ممن يتم اختراقه.

ويجب أن يحذر الجميع من هذه الطرق وعدم إعطاء فرصة للمخترق لسرقة المعلومات الخاصة بك.

شاهد أيضاًطريقة التجسس على محادثات الواتساب مجانا

x

السابق
تحميل كتاب امراض الدواجن وعلاجها سامي علام pdf مجانا
التالي
برنامج مراقبة الأطفال للاندرويد مجانا

اترك تعليقاً