التقنية

هكر اليوتيوب

هكر اليوتيوب أو اختراق اليوتيوب يتم بمجموعة من الطرق المختلفة سواء اليدوية أو عبر البرامج والتطبيقات. خاصة في ظل هوس الكثير من الأشخاص بأمور الاختراق ورغبتهم في اختراق الآخرين والحصول على معلومات عنهم أو الحسابات الخاصة بهم. ويعتبر موقع يوتيوب من أهم وأبرز مواقع المشاهدة على مستوى العالم إن لم يكن في الصدارة بالفعل بقائمة هذه المواقع. ونتعرف عبر موقعنا عرب وود على نبذة عن موقع يوتيوب بجانب كيف يتم هكر اليوتيوب واختراقه، للحماية من هذا الخطر ونحن لا نساعد شخص أن يخترق غيره.

هكر اليوتيوب
هكر اليوتيوب

نبذة عن يوتيوب

بذكر هكر اليوتيوب نستعرض أهم المعلومات عن موقع المشاهدة الشهير والمعروف في كل أنحاء العالم “يوتيوب”. فقد تم تأسيس الموقع عام 2005 ومنذ هذا الوقت وحقق شهرة كبيرة ونجاح أكبر على مستوى العالم. هو موقع يعمل في مجال الإعلانات رغم أنه موقع مشاهدة من الدرجة الأولى، لكن أصحاب قنوات اليوتيوب يحصلون على نسبة من الإعلانات التي يتم عرضها على الفيديوهات الخاصة بهم. وبشكل عام هو موقع مُربح جداً بالنسبة إليهم، لكن في نفس الوقت قد يتم عرض إعلانات خليعة على الموقع، ولهذا يجب الحذر وضبط إعدادات الإعلانات بشكل جيد.

خاصة أن موقع يوتيوب يتيح هذه الخدمة ويمكنك ضبط الإعلانات من إعدادات القناة أو الحساب الخاص بها والمعروف باسم “أدسنس”. مع العلم أنك تحتاج إلى حساب جوجل المعروف باسم “جيميل” من أجل إنشاء قناة يوتيوب. حيث تكون القناة جزء من هذا الحساب، ورغم أنه يمكن نقلها، لكن يجب الحفاظ على الحساب الرئيسي لها لأنه يحقق أكبر درجة أمان من الاختراق، وهو ما نتعرف عليه في باقي فقرات المقال.

هكر اليوتيوب

ظهرت في السنوات الأخيرة الماضية مجموعة من طرق اختراق يوتيوب الشائعة أبرزها هكر اليوتيوب عبر البرامج والطرق التقليدية أيضاً. ويلجأ الكثير من الهكر المبتدئين إلى البرامج لأنها الأسهل بالنسبة إليهم، لكن يكون من الصعب جداً العثور عليها. خاصة أن مطور البرنامج سوف يفعل أمر من الاثنين، أما أن يحتفظ به لنفسه ويخترق الأشخاص به. أو يقوم ببيعه أو عرضه مقابل أموال، وفي الحالتين سوف يحقق الاستفادة المالية أو شهرة كبيرة بين الأشخاص في هذا المجال.

لكن الهكر المحترفين في مجال الاختراق يفضلون استخدام الطرق التقليدية أو اليدوية لأنها ليست صعبة بالنسبة إليهم. خاصة أن المخترق المحترف يقوم بهذا الدور في كل وقت وحفظ الإجراءات التي يقوم بها. وبالتالي أصبح الاختراق سهل جداً بالنسبة إليه ويمكن القيام به في أي وقت دون مشاكل على عكس المبتدئين في مجال الاختراق.

الحماية من الاختراق

إن كنت تمتلك قناة يوتيوب خاصة بك وترغب في حمايتها من الاختراق. يجب أن تحمي حساب جوجل أو حساب جيميل الموجودة عليه. وأصبح هذا الأمر أسهل كثيراً من قبل في ظل إتاحة جوجل طرق حديثة لتسجيل الدخول وتأمين الحساب بشكل كبير من السرقة والاختراق.

ومن أبرز هذه الطرق تسجيل الدخول عبر رسالة نصية على الهاتف الجوال. حيث تطلب شركة جوجل إضافة هاتف عند إنشاء الحساب. لكن هذا الهاتف دوره كبير في التأمين، ويمكن اختيار إرسال رسالة إليه في كل مرة تقوم بتسجيل الدخول لحسابك في جوجل.

أيضاً يمكن تسجيل الدخول عبر رقم يأتي على الشاشة في كل مرة للتأكيد بأنك مالك للهاتف المُسجل عليه الحساب. وهناك طرق أخرى مثل المصادقة الثنائية ورسالة على الجيميل وغيرهم.

شاهد أيضاًبرنامج تحميل مقاطع اليوتيوب بجودة عالية للايفون

x

السابق
طريقة حفظ الفيديو من تويتر للاندرويد
التالي
ازاي اهكر جوجل؟

اترك تعليقاً