التخطي إلى المحتوى

نسبة نجاح التلقيح الصناعي من اول مره تختلف في عدة أشياء، خاصة أن التلقيح الصناعي أو ما يُعرف به اطفال الانابيب أو طفل الانبوب ، هو أمر يفعله الكثير من الناس ممن يعانون من عقم أو شئ وارد حدوثه في الرحم وليس له علاج، ولكن ليس كل من يعاني من مشاكل يُصلح أن يفعل ذلك، لهذا يتم فحص واختبار الكثير من الحالات قبل هذا في المختبر للإطلاع والتعرف على المعلومات وأخذ القرار هل سيصلح أم لا.

نسبة نجاح التلقيح الصناعي من اول مره
نسبة نجاح التلقيح الصناعي من اول مره

نسبة نجاح التلقيح الصناعي من اول مره

نسبة نجاح التلقيح الصناعي من اول مره لا تختلف في المرة الأولي أو الثانية، ولكن تختلف في بعض الأشياء أولها حالة الزوجين والبويضات والحيوانات المنوية، بالإضافة للمختبر والعديد من الأشياء الأخري، مثل أن المرآة التي تتجاوز الأربعون من عمرها تكون أصعب في ن تنجح معها تلك العملية، ولكنه ليس نهائياً، بل نجحت هذه العمليات بالفعل مع الكثير من النساء ممن تجاوزوا عمر الأربعون عاماً بالفعل.

وهناك شئ آخر وهو المختبر أو المركز المعالج والأطباء داخله والتقنيات التي يستخدمونها، كلها أشياء تختلف فيها نسبة نسبة نجاح التلقيح الصناعي من اول مره ولكن من الممكن أن تكون النسبة في حدود خمسة وثلاثون في المائة إذا كان الزوجين سليمين وبحالة طبيعية، أما إذا كان هناك ضرر أو شئ فهذا يختلف من النسبة وكل شئ بأمر الله، ولكن يوجد علاج لكل شئ إن شاء الرحمن وهو قادر على التيسير.

اعراض نجاح التلقيح الصناعي

كما تعرفنا على نسبة نجاح التلقيح الصناعي من اول مره نتعرف الآن على اعراض نجاح التلقيح الصناعي ، وأول شئ هو الشعور بالألم في البطن أو الظهر أو شعور بشئ لم تشعر به السيدة من قبل مثل ألم الحمل، وهذه من الأشياء التي تؤكد نجاح عملية طفل الانبوب ، ولهذا لابد من السيدة التي أجرت التلقيح أن ترتاح بشكل دائم بعد عملية ترجيع الأجنة، وذلك من أجل عدم التسقيط حيث أن هذه العملية تحتاج الاحتياط.

طريقة النوم بعد ارجاع الاجنة لابد أن تنام السيدة على الظهر، وأن تراعي الحركة أثناء النوم، وأن ترفع قدميها على وسادة قليلاً وليس كثيراً أثناء النوم، والحذر الكبير من النوم على الجانبين الأيمن والأيسر بعد عملية إرجاع الأجنة تجنباً لحدوث شئ نسأل الله تعالى أن يحفظ الجميع ولا يجعل أحد يعاني من مشاكل التسقيط التي يعاني منها الناس في هذه العمليات، ولكن ذكر الله والاهتمام يحافظ على كل شئ وأي شئ.

نسبة نجاح التلقيح الصناعي لزوجين سليمين

بالطبع تزداد نسبة نجاح التلقيح الصناعي من اول مره لزوجين سليمين عن زوجين غير سليمين، وذلك لأن الحيوانات المنوية والبويضات وأشياء أخري من الزوجين تجعل العملية تنجح إلى حد كبير، كما أن نسبة النجاح أيضاً تختلف في حالة تجاوب المرآة مع المنشطات والإبر والعديد من الأشياء الأخري مثل اهتمامها بالحمل إلى حد كبير والحفاظ على الشروط التي يقولها الطبيب مثل عدم التعرض للحرارة خلال فترة الإرجاع.

وكذلك الحركة لابد من الحفاظ عليها وعدم التهور، بالإضافة للأطعمة التي يحددها الطبيب والبعد عما يقول، وكذلك الحذر من المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين والتي تسبب عدم إفادة الجسم من الفيتامين.

شاهد أيضا : 

وبهذا نضع كلمة النهاية في مقال نسبة نجاح التلقيح الصناعي من اول مره ، سوف ننتظر منكم مراسلتنا من خلال التعليقات إذا كنت تريدون سؤال أو استفسار أو مقال معين، إلي اللقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *